نيكى هيلى المتأخرة عن ترامب فى الاستطلاعات، ترفض الانسحاب من الانتخابات التمهيدية – جريدة اخر الاسبوع

نيكى هيلى المتأخرة عن ترامب فى الاستطلاعات، ترفض الانسحاب من الانتخابات التمهيدية

نيكى هيلى المتأخرة عن ترامب فى الاستطلاعات، ترفض الانسحاب من الانتخابات التمهيدية

 

كتب/ أيمن بحر

 

وجهت نيكى هيلى المنافسة الوحيدة لدونالد ترامب فى السباق لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة الثلاثاء انتقاداتها الأكثر حدّة للملياردير الجمهورى واصفة إياه بأنه يزداد اختلالا.

 

هيلى المتأخرة عن ترامب فى الاستطلاعات ترفض الانسحاب من الانتخابات التمهيدية وهو ما يثير حفيظة حملة ترامب الساعية لتوحيد صفوف الجمهوريين فى مواجهة قضايا عدة مرفوعة ضده أمام المحاكم.

 

وقبل أيام من انتخابات تمهيدية ستجرى السبت فى معقلها فى كارولاينا الجنوبية حيث يتوقع أن تتكبد هزيمة ساحقة على يد الرئيس السابق رأت هيلى أن ترامب يزداد شرا وعدائية على مر الأيام.

 

وقالت أمام مناصريها: إنه مشتّت تماما وكل شىء يتمحور حوله. إنه مهووس بشياطين ماضيه لدرجة أنه لا يستطيع التركيز على المستقبل الذى يستحقه الأميركيون.

 

وتولت هيلى منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة فى ولاية ترامب الرئاسية وقد تعهدت بمواصلة الحملة على الرغم من تحذير جمهوريين من أنها بذلك تلحق ضررا بحظوظ الحزب على صعيد إلحاق الهزيمة بالرئيس الديموقراطى جو بايدن فى نوفمبر

 

وقالت هيلى: لا أخشى انتقام ترامب وأرفض الاستسلام.

 

وكانت تصريحات أدلى بها ترامب فى نهاية الأسبوع الماضى قد استدعت ردود فعل مندّدة، إذ قال إنه سيشجّع روسيا على مهاجمة دول منضوية في حلف شمال الأطلسى لا تفى بالتزاماتها المالية تجاه التكتل.

 

وقالت هيلى: من غير الطبيعى إنفاق 50 مليون دولار فى حملة تبرعات على قضايا شخصية أمام المحاكم فى إشارة إلى متاعب ترامب القضائية.

 

وأضافت: من غير الطبيعى تهديد أناس يدعمون خصمك ومن غير الطبيعى أن تدعو روسيا لغزو بلدان منضوية فى حلف شمال الأطلسى.

 

وهيلى متأخرة عن ترامب بأكثر من 50 نقطة مئوية فى الانتخابات التمهيدية الجمهورية لكنها تشدّد على أن فرصها أكبر فى التغلب على بايدن فى الانتخابات الوطنية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email