الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يلتقي نائب الرئيس الإندونيسي  – جريدة اخر الاسبوع

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يلتقي نائب الرئيس الإندونيسي 

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يلتقي نائب الرئيس الإندونيسي 

 

كتب – محمود الهندي

 

التقى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين معالي الدكتور معروف أمين، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، وذلك ضمن فعاليات مجلس الأخوَّة الإنسانيَّة الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث أكَّد الجانبان أهمية التَّطبيق العملي لمبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية، وتحقيق أهدافها النَّبيلة المتمثلة في بناء عالم أكثر تسامحًا وسلامًا . 

 

وخلال اللقاء، أعرب نائب الرئيس الإندونيسي عن سعادته بالمشاركة في مجلس الأخوَّة الإنسانيَّة بنسخته الأولى، الذي يتزامن انعقاده مع اليوم الدولي للأخوَّة الإنسانيَّة والذكرى الخامسة لتوقيع وثيقة الأخوَّة الإنسانيَّة، مؤكدًا أن هذه الوثيقة تُمثِّل المسار الصحيح لتأسيس مجتمع عالمي يقوم على مبادئ السلام والعدل والإنسانية، مشيدًا بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في نشر قيم الحوار والتعايش المشترك، مؤكدًا أن فرع المجلس في إندونيسيا يعمل بالتَّعاون مع المؤسسات الإندونيسية في تعزيز التسامح وبناء جسور التواصل مع كافة مكوِّنات الشعب الإندونيسي وإقليم جنوب شرق آسيا . 

 

من جانبه، أكَّد سعادة المستشار محمد عبد السلام أنَّ مجلس الأخوة الإنسانية، الذي يعقد لأول مرة هذا العام، يمثل منبرًا عالميًّا مهمًّا لنشر القيم السامية لوثيقة الأخوة الإنساني؛ حيث جمع قادة عالميين ومسؤولين دوليين من شتى أنحاء العالم، بهدف بلورة رؤية مشتركة تجسِّد مبادئ الوثيقة وتترجمها إلى مبادرات ومشروعات ملموسة تعالج الأزمات الإنسانية، مشيدًا بما تحتضنه إندونيسيا من تنوُّع ديني وثقافي ملهم في منطقة جنوب شرق آسيا، موضحًا أن فرع مجلس حكماء المسلمين في إندونيسيا سيعمل على تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات المشتركة مع المؤسسات الدينية والرسمية في إندونيسيا والمنطقة؛ بهدف تعزيز قيم الأخوة الإنسانية والتعايش المشترك .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email