وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف تختتمان تدريب ميسرين التوجيه المهني ( TOT ) – جريدة اخر الاسبوع

وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف تختتمان تدريب ميسرين التوجيه المهني ( TOT )

وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف تختتمان تدريب ميسرين التوجيه المهني ( TOT )

 

متابعة – صبري الحصري 

 

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، تدريب إعداد ميسر التوجيه المهني TOT « المشورة المهنية»، خلال الفترة من (١٦-٢١) ديسمبر الجاري بالمدينة الشبابية بالاقصر، بمشاركة ٣٦ مدرب لبرنامج مشواري من محافظات “أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان”.

 

ويأتي هذا التدريب في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة بصقل مهارات شباب المدربين وتنفيذ برامج تدريبية، واستمراراً لدعم تلك الدورات بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال نشر ثقافة العمل الحر، وأن المجال مفتوح لدي جميع الشباب للاستفادة من التدريبات والاستشارات المهنية .

 

ويهدف برنامج “مشواري – مكون المشورة المهنية” إلى تمكين الشباب من التعرف على الهوية والأهداف، وكيفية الوصول إليها وكيفية اتخاذ القرار، واكتشاف الذات في إطار الإعداد لتغير مفاهيم ثقافه العمل الحر والدخول الي سوق العمل.

 

ومن جهتها، أكدت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب على أهمية التدريب للمدربين والذي يعمل علي صقل مهاراتهم وقدراتهم الشخصية، واتاحة الفرصة والمجال للحصول علي التدريبات من شأنها تزويدهم بالخبرات اللازمة التي تمكنهم من أداء أعمالهم.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email