الجيش الاسرائيلى يقصف المستشفيات فى قطاع غزة – جريدة اخر الاسبوع

الجيش الاسرائيلى يقصف المستشفيات فى قطاع غزة

الجيش الاسرائيلى يقصف المستشفيات فى قطاع غزة

 

كتب/ أيمن بحر

 

طالب نحو 100 طبيب وأساتذة جامعيون فى مجال الطب بإسرائيل الجيش بقصف المستشفيات فى قطاع غزة المحاصر والفقير مع دخول الحرب شهرها الثانى.

 

ووجه هؤلاء رسالة إلى الجيش الإسرائيلى رسالة يدعون فيها إلى قصف المستشفيات وخاصة مجمع الشفاء الطبي فى مدينة غزة بزعم أن حركة حماس تستخدمه لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

 

ودعوا بشكل عاجل فى الرسالة التى نشرتها مواقع إخبارية إسرائيلية إلى ضرب هذه المستشفيات التى تحولت إلى أوكار للإرهابيين.

 

وقالوا: إن المكان الذى يستخدم للإرهاب ليس مستشفى محميا من الحرب.

 

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هذه الدعوة غير مسبوقة من جانب الأطباء.وذكروا فى رسالتهم: هؤلاء الذين يخلطون بين الإرهاب والمستشفيات يجب أن يفهموا أنه لا مكان آمنا لهم.

 

ويقول الجيش الإسرائيلى إن حماس تستخدم مراكز قيادة تحت المستشفيات وشن غارات كثيفة وغير مسبوقة على محيط هذه المستشفيات ليل الأحد الاثنين لكن كثيرين يشككون فى رواية الجيش.فى المقابل ينفى الفلسطينيون بشكل قاطع استخدام هذه المستفشيات لأغراض عسكرية.

 

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية فى رام الله مى كيلة إن الإداعات الإسرائيلية بشأن مشافي غزة هدفها خلق الأعذار لاستهدافها.

 

وبدوره، ذكر الطبيب النرويجى مادس غيلبرت الذى عمل لسنوات فى مجمع الشفاء الطبى أنه لم ير طوال عمله فى المستشفى أي وجود عسكرى.

 

وذكر فى تصريحات لوكالة الأناضول التركية أن إسرائيل لم تستطع تقديم أى دليل يثبت صحة ادعاءاتها حول وجود قاعدة عسكرية بالمستشفى.

 

ولفت إلى أن لدى إسرائيل سجل طويل في استهداف المستشفيات.

 

وتقول أرقام فلسطينية إن الغارات الإسرائيلية على غزة استهدفت 110 منشأة صحية، وجرى إخراج 16 مستشفى و32 مركزا للرعاية الأولية عن الخدمةبسبب القصف ونفاد الوقود.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email