الفرقة 36 الاسرئيلية هاجمت أكثر من 1600 هدف لحماس منذ بدء القتال – جريدة اخر الاسبوع

الفرقة 36 الاسرئيلية هاجمت أكثر من 1600 هدف لحماس منذ بدء القتال

الفرقة 36 الاسرئيلية هاجمت أكثر من 1600 هدف لحماس منذ بدء القتال

 

كتب/ أيمن بحر

 

قال الجيش الإسرائيلى الأحد إن الفرقة 36 هاجمت أكثر من 1600 هدف لحماس منذ بدء القتال.

 

وأضاف الجيش فى بيان: تشمل الأهداف البنية التحتية لحركة حماس، ومستودعات الجيش الإسرائيلى ومواقع المراقبة المضادة للدبابات والقوات البرية التابعة للمنظمة.

 

وتابع: فى الـ 12 ساعة الماضية هاجمت قوات الفرقة حوالي 50 هدفا بما فى ذلك مناطق القتال وشقق العمليات والمخافر والمواقع والبنية التحتية تحت الأرض الذين تم القضاء عليهم في معارك وجهاً لوجه.

 

وكانت الفرقة 36 قد شنت الأسبوع الماضى هجوما شمال قطاع غزة فى إطار توسيع العمليات البرية فى القطاع ووصلت إلى الشريط الساحلى فى غزة.

 

ودور الفرقة هو تطويق مدينة غزة ومهاجمة وتدمير أهداف مختارة، بما في ذلك الأصول الهامة، ومقرات لحماس.

 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد، إن الجيش استهدف منذ بداية العملية البرية أكثر من 2500 هدف داخل قطاع غزة.

 

وأضاف أردعي في منشور على منصة إكس: تواصل قوات الجيش الإسرائيلى خوض المعارك وجها لوجه وتوجه الطائرات لتدمير بنى تحتية إرهابية منها مستودعات لتخزين الوسائل القتالية ومواقع استطلاع ومقرات قيادة عملياتية تابعة لحماس.

 

ويركز الجيش الإسرائيلى هجومه البرى على قطاع غزة من جهة الشمال ويعتقد محللون أن إسرائيل تسعى لفصل شمال القطاع عن جنوبه من خلال وجود الجيش الإسرائيلي فى شارع صلاح الدين ومحاولة الوصول إلى شارع الرشيد.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email