يعقوب فى تحليل لما يحدث من احداث الدئرة بغزة – جريدة اخر الاسبوع

يعقوب فى تحليل لما يحدث من احداث الدئرة بغزة

يعقوب فى تحليل لما يحدث من احداث الدئرة بغزة

كتب/ أيمن بحر

فى حديث مع اللواء رضا يعقوب الخبير الامنى ومكافحة الارهاب اللواء خلال تحليل ما يزعم به الكيان الغاصب الصهيونى العبرى اليهودى لإقتحام غزه رصد:
النظرة العالمية حذرت سلطات الإحتلال من تنفيذ عملية الإجتياح وأصبح الحديث عن مجرد توغل بمساعدة قوات دلتا الأمريكية وهذا بداية الوهن وبعملية وهمية أعلن جيش الإحتلال إنه رفع العلم الصهيونى على شاليه مهجور إسمه الطنانى يطل على ساحل غزه وهى منطقة ولا تصلح للإشباك والمواجهة وليس بها خطوط دفاعية جيش الكيان يتوغل فقط على ساحل غزه فقط المقاومة الفلسطينية تجيد فن القتال بالمدن.
بمجرد إقتراب قوات الكيان لمدينة بيت لاهيا بيت لاهيا هى مدينة فى قطاع غزة شمال جباليا بالقرب من بيت حانون وخط الهدنة لعام 1949 مع الإحتلال وفقًا للجهاز المركزى للإحصاء الفلسطينى بلغ عدد سكان المدينة 59540 ” تصدت المقاومة الفلسطينية لهذا التوغل وإشتبكت من المسافة صفر ودمرت سيارات ودبابات بالجنود التى بها وهبطوا الإنفاق مرة أخرى المسافة صفر تعنى إشتباكات بالمواجهة على مسافة رؤيا العين ذلك بهدف تحييد قوات الطيران الصهيونى بسبب ذلك يخشى الصهاينة الإشتباك من المسافة صفر ذلك يذكرنا بمعركة رأس العش بحرب أكتوبر 1973.
الجيش الصهيونى يرفض تأكيد وصول دباباته الى أطراف مدينة غزة قال الجيش العبرى إنه بدأ فى توسيع عملياته فى غزة وأنها تمضى تدريجياً وفقاً للخطة رافضاً تأكيد موقع القوات البرية الصهيونية فى القطاع، فيما أشار شهود الى إن الدبابات وصلت إلى أطراف حى الزيتون بمدينة غزة، أفاد شهود أن دبابات صهيونية دخلت حياً على أطراف مدينة غزة وقطعت الطريق الرئيسى بين شمال القطاع وجنوبه.
قال الأميرال دانيال هاجارى المتحدث بإسم الجيش الصهيونى فى إفادة صحفية يوم الاثنين (30 أكتوبر/تشرين الأول 2023) إن العبرية تمضى تدريجياً وفقاً للخطة فى قطاع غزة.
وأضاف أن القوات قتلت عشرات المسلحين فى قطاع غزة، ورفض تأكيد موقع القوات البرية الصهيونية فى القطاع، وكانت صور على مواقع التواصل الإجتماعى قد أظهرت ما يبدو أنها دبابات صهيونية تتقدم على طريق رئيسى فيه وزعم الجيش الصهيونى إنه ضرب أكثر من 600 هدف فى قطاع غزة فى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة
وبحسب ما أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح فإن الجيش العبرى أعلن توسيع عملياته فى غزة حيث واصل عملياته البرية بالقطاع ليلة الأحد/ الإثنين.
ونقلت الصحيفة الصهيونية عن المتحدث بإسم الجيش القول إن قوات الجيش قتلت خلال مواجهات مع مسلحين فى قطاع غزة، عشرات الإرهابيين الذين تحصنوا داخل مبانى وأنفاق، وحاولوا مهاجمة القوات
وكان شهود قد أفادوا لوكالة فرانس برس أن دبابات إسرائيلية دخلت اليوم حياً على أطراف مدينة غزة وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه.
وأشار الشهود الى إن الدبابات وصلت أطراف حى الزيتون فى مدينة غزة وقال أحدهم قاموا بقطع شارع صلاح الدين (الذين يربط الشمال بالجنوب) وهم يطلقون النار بإتجاه أى سيارة تمرّ هناك
من جانبه نفى المكتب الإعلامى الذى تديره حركة حماس يوم الإثنين توغل الجيش الصهيونى فى الأحياء السكنية فى غزة وأضاف أن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة إنطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك
وذكر البيان أنه لا يوجد حاليا أى تواجد لآليات جيش الإحتلال على شارع صلاح الدين وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه
كان الجيش الصهيونى قد أعلن الأحد أنه ضرب 450 هدفاً لحركة حماس فيما يستمر القتال بين القوات الصهيونية التي توغلت داخل قطاع غزة ومقاتلى حركة حماس وفصائل أخرى.
وفى أثناء الاحداث قامت طائرة تابعة للجيش الصهيونى بتوجيه من قوات برية تابعة للجيش العبرى، بقصف موقع يقع داخل مبنى تابع لحركة حماس كان بداخله أكثر من 20 ناشطاً إرهابياً من حماس بحسب يديعوت أحرونوت. وأوضح الجيش الصهيونى أن قواته حددت ليلاً إرهابيين مسلحين وموقع لإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات فى منطقة جامعة الأزهر ووجهت طائرة مقاتلة لقصفهم
وكان مسلحون من حماس التى تسيطر على قطاع غزة قد هاجموا الأرض المحتلة فى 7 تشرين الأول/ أكتوبر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص وتم أخذ نحو 230 شخصا كرهائن.
ويستمر عدد القتلى فى قطاع غزة فى الإرتفاع فى ظل الهجمات المضادة الشرسة التى تشنها الصهيونية. ووفقاً لوزارة الصحة فى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حماس، قتل أكثر من 8 آلاف فلسطينى منذ بدء الحرب.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email