المركز العربى الاوروبى يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه في غزة – جريدة اخر الاسبوع

المركز العربى الاوروبى يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه في غزة

المركز العربى الاوروبى يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه في غزة

 

متابعة – علاء حمدي

 

في بيان عاجل له طالب المركز العربى الاوروبى لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج بمحاكمة قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن جرائم الحرب التي أكتملت أركانها خلال حربها المزعومة علي غزة.

 

 وأكد المركز في بيانه علي ان الهجوم الإسرائيلي الاخير على مستشفى المعمداني وأحدي المدارس التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون الاجئين يؤكد على استمرار إسرائيل بإرتكاب جرائم حرب دون محاسبة .

 

حيث أدان المركز ، بشدة الهجوم الغير إنساني على المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) شمال غزة، والذب أسفر عن سقوط مئات الشهداء والمصابين من الفلسطينيين العزل.

 

ودعا إيهان جاف الأمين العام للمركز العربي الاوروبي ، إلى وجوب توفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية، وإلغاء مادعت آلية إسرائيل بما يسمي بالإخلاء الجبري لسكان غزة ، ووقف كافة أعمال الإبادة الجماعية هناك.

 

هذا وقد اعتبر جاف أن هذا القصف المتعمد الاخير لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويعد منعطفا خطيرا بالمنطقة.

 

وطالب المركز جميع دول العالم، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات والبلطجة الدولية ، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين دولة مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email