ماكرون.يحذرمن أى تصعيد أو توسيع للنزاع بين إسرائيل وحماس – جريدة اخر الاسبوع

ماكرون.يحذرمن أى تصعيد أو توسيع للنزاع بين إسرائيل وحماس

ماكرون.يحذرمن أى تصعيد أو توسيع للنزاع بين إسرائيل وحماس

 

كتب/ أيمن بحر

 

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس إيمانويل ماكرون حذر يوم الأحد، نظيره الإيرانى إبراهيم رئيسى فى اتصال هاتفى من أى تصعيد أو توسيع للنزاع بين إسرائيل وحماس خاصة فى لبنان.

 

كما ذكر الرئيس الفرنسى بضرورة أن يدين الجميع بشكل صريح هجمات حماس الإرهابية فى إسرائيل وحق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها وكذلك القضاء على الجماعات الإرهابية التى ضربت سكانها.

 

وأضاف بيان الرئاسة أن إيران نظرا لعلاقاتها مع حزب الله وحماس تتحمل مسؤولية وشدد على وجوب أن تفعل كل ما فى وسعها لتجنب أى تصعيد إقليمى.كما أبلغ ماكرون الرئيس الإيرانى بوجود فرنسيات وفرنسيين بين الضحايا والرهائن الذين احتجزتهم المنظمة الإرهابية حماس وأن الإفراج عنهم أولوية مطلقة بالنسبة لفرنسا.

 

وارتفع عدد القتلى من المواطنين الفرنسيين فى الهجمات غير المسبوقة للحركة الفلسطينية على إسرائيل وبلغت حصيلتهم 19 قتيلا و13 مفقودا.وتحدث الرئيس الفرنسى وفق فرانس برس أيضا عن الوضع الإنسانى فى غزة مذكرا بموقف فرنسا حول ضرورة اتخاذ كافة التدابير لتجنب المدنيين واحترام القانون الإنسانى الدولى.

 

وأضاف أن فرنسا تتخذ أيضا خطوات بالتعاون مع الأمم المتحدة لدعم العمليات الإنسانية فى غزة.

 

كما أعرب إيمانويل ماكرون مجددا عن قلقه العميق بشأن وضع المواطنين الفرنسيين الأربعة الذين ما زالوا محتجزين فى إيران وطالب بإطلاق سراحهم فورا.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email