مستوى تاريخى غير مسبوق فى العلاقات بين الصين وروسيا – جريدة اخر الاسبوع

مستوى تاريخى غير مسبوق فى العلاقات بين الصين وروسيا

مستوى تاريخى غير مسبوق فى العلاقات بين الصين وروسيا

متابعة/ أيمن بحر

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن الأقتصاد العالمي يشهد تغيرا لأن الدول الغربية تخرب بأيديها المنظومات الاقتصادية والمالية والزراعية.

وأشار بوتين على هامش المنتدى الاقتصادى الشرقى الثامن في مدينة فلاديفوستوك الروسية إلى أن حجم التجارة بين روسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ارتفع بنسبة 13.7 بالمئة على مدى العام الماضى وبنسبة 18.3 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجارى.

كما نوه إلى أن أفريقيا تعتبر أولوية استراتيجية بالنسبة لروسيا.فى سياق متصل قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخى لا مثيل له، وسيتم مواصلة العمل المشترك بين البلدين.

جاءت تصريحات بوتين خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الدولة الصينى لى تشيانغ على هامش المنتدى الاقتصادى الشرقى.

وخلال المحادثات أشار بوتين إلى أن زيارة الرئيس الصينى شى جين بينغ إلى روسيا فى مارس بعد إعادة انتخابه تعكس مستوى العلاقات التاريخى الذى وصلت إليه البلدين.وتوقع أن تصل التجارة بين البلدين إلى حوالي 200 مليار دولار فى المستقبل القريب.

وقال بوتين: هذه (زيارة الرئيس الصينى) إشارة إلى أن العلاقات بين روسيا والصين فى السنوات الأخيرة وصلت إلى مستوى تاريخى لا مثيل له. كما قلت سنستمر فى العمل المشترك بهذا الاتجاه

كما نوه الرئيس الروسى إلى أن بلاده تعمل على صناعة سلاح يعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة سيكون قادرا على ضمان أمن أي بلد.

وأوضح بوتين: إذا نظرنا إلى قطاع الأمن فإن الأسلحة المصممة بناءً على ميزات فيزيائية جديدة ستضمن أمن أى بلد فى المستقبل القريب وإننا نفهم جيدا هذا الشىء ونعمل على تحقيقه.

ويُعقد المنتدى الاقتصادى الشرقى الثامن فى الفترة ما بين 10 إلى 13 سبتمبر 2023 فى مدينة فلاديفوستوك الروسية ضمن حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email