تقديم خدمات طبية وإجراء تحاليل لأكثر من 470 مواطن ضمن أعمال القافلة السكانية بمركز ومدينة الدلنجات  – جريدة اخر الاسبوع

تقديم خدمات طبية وإجراء تحاليل لأكثر من 470 مواطن ضمن أعمال القافلة السكانية بمركز ومدينة الدلنجات 

تقديم خدمات طبية وإجراء تحاليل لأكثر من 470 مواطن ضمن أعمال القافلة السكانية بمركز ومدينة الدلنجات 

 

كتب / محمود خلف 

 

في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وجهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بتنظيم قافلة سكانية شاملة بعزبة الصعايده التابعة لقرية المسين وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تضمنت تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد 474 حالة بمختلف التخصصات( 130 من الأطفال و 120 باطنة و 51 أمراض النساء) ، كما تم إجراء تحاليل لعدد 95 حالة و تحاليل اعتلال كلوي لـ 36 حالة و فحص صحة المرأة 42 حالة بالإضافة إلى توفير مبادرة حملة 100 يوم صحة.

 

كما قامت الإدارة البيطرية بعلاج 800 من الأغنام والأبقار ضد الطفيليات الداخلية ورش 1000 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة الى توعية المواطنين عن الحمي الثلاثية ومبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان وكذلك التوعية بأهمية التحصينات والتطعيمات.

 

وتم صيانة كشافات الإنارة بالقرية مع الالتزام بترشيد الكهرباء.

 

 وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة و أورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email