نائب محافظ شمال سيناء يشهد احتفالية تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعية  – جريدة اخر الاسبوع

نائب محافظ شمال سيناء يشهد احتفالية تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعية 

نائب محافظ شمال سيناء يشهد احتفالية تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعية 

 

شمال سيناء / شرين التيهي

 

بحضور وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي شهد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء إحتفالية تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعيه بشمال سيناء ،والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقيادة الموحدة لقوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب.

 

شهد الإحتفال اللواء أركان حرب عاصم جمعه عاشور قائد قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب والدكتور السيد القصير وزير الزراعه، واللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهوريه لتنمية سيناء والعديد من نواب ومشايخ شمال سيناء .

 

وعلي هامش الإحتفال قدم فريق الكورال والفن التعبيري للطلائع بمديرية الشباب والرياضه بشمال سيناء عرضاً فنياً شمل العديد من الأغاني الوطنيه.

 

كما تم عرض داتا شو من خلال الشئون المعنوية للقوات المسلحة تم فيها عرض الإنجازات ،والمشروعات التنموية والطرق التي تمت على أرض سيناء من خلال مشروعات التنمية الحقيقيه لشبه جزيرة سيناء.

 

وقدم وزير الزراعة شكره للقوات المسلحة وكافة الأجهزه المعنيه لاستضافتهم هذا الإحتفال.

 

مؤكداً علي أن سيناء كانت على مدار التاريخ مطمع لكل الغزاه وأنها تعرضت لاقوي وأشرس موجه إرهاب شهدها التاريخ مقدما شكره للقياده السياسيه، علي ماقامت به من جهود مضنيه للقضاء علي الإرهاب وعودة الأمن والأمان إلي مصرنا العزيزه بفضل الله أولا ومجهود قواتنا المسلحه.

 

 والشرطه المدنيه وكذلك التضحيات من أبناء سيناء وتكاتفهم مع دولتهم المصريه .

 

وأشار إلى أن سيناء الآن تشهد تنمية حقيقية لم تشهدها من قبل، وكان السبب في ذلك إرتفاع تكاليف التنميه وكذلك الإرهاب الأسود الذي كان يضرب أراضيها .

 

وأشار إلي أن مشروع زراعة ٥٠٠ الف فدان كان يتطلب العديد من المشروعات ومنها مشروع معالجة ،مياه الصرف الزراعي وتعديل الطرق والبنيه التحتيه ومد شبكات مياه ومحطات الرفع .

 

كما قامت الدولة بتدعيم البنية التحتية للتعليم والصحة ومحطات الكهرباء والصرف الصحي، كما توسعت الدولة في مشروعات الحماية المجتمعية لتدعيم الفئات الأولى بالرعايه مشيراً إلي أن الدوله أنفقت مايزيد عن ٧٥٠ مليار جنيه في هذه المشروعات .

 

واشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الزراعيه المرتبطه بالمحافظه ومنها .

 

مشروع تنميه شمال ووسط سيناء والذي يهدف إلي زراعة وإستصلاح ٥٠٠ الف فدان.

 

 

مشروع التجمعات الزراعية المتكاملة والذي كلف أكثر من ٧ مليار جنيه لانشاء ١٧ تجمع زراعي متكامل .

 

مشروع انشاء عدد ثلاث مراكز للخدمات الزراعية المتكاملة لخدمة التجمعات الزراعيه إثنين منها في شمال سيناء ومركز آخر بجنوب سيناء وذلك بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه.

 

كذلك مشروعات للدعم الزراعي والإنتاج الحيواني لتقديم الدعم للفئات الأولي بالرعايه وذلك بمشاركة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .

 

كما أشار إلي أن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ العديد من المشروعات في الفتره المقبله، تخص دعم المزارعين بشمال سيناء وتخفيف الأعباء عن المواطنين في الفتره القادمه .

 

وقام اللواء هشام الخولي ويرافقه اللواء أركان حرب عاصم جمعه عاشور قائد قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب، والدكتور السيد القصير وزير الزراعه واللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهوريه لتنمية سيناء بتسليم العقود للمنتفعين بالأراضي الزراعية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email