هبوط أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة – جريدة اخر الاسبوع

هبوط أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة

هبوط أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة

 

متابعة/ أيمن بحر

 

هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة الأربعاء إذ خيمت بيانات التصنيع العالمية القاتمة على الأسواق قبل اجتماع سنوى لمحافظى البنوك المركزية في جاكسون هول بالولايات المتحدة.

 

وسلطت بيانات التصنيع الصادرة عن مجموعة من الاستطلاعات لمؤشرات مديرى المشتريات الأربعاء الضوء على أوضاع الاقتصادات على مستوى العالم.

 

والنتائج حتى الآن قاتمة. وأعلنت اليابان عن تقلص نشاط المصانع للشهر الثالث على التوالى فى أغسطس. كما انخفض النشاط التجارى فى منطقة اليورو بأكثر من المتوقع خاصة فى ألمانيا. وفى الوقت نفسه يبدو أن الاقتصاد البريطاني فى طريقه للانكماش فى الربع الحالي وهو معرض لخطر الانزلاق إلى ركود.

 

ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر مديرى المشتريات فى الولايات المتحدة فى وقت لاحق اليوم.بحلول الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، هبط خام برنت 1.31 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 82.72 دولار للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركى 1.6 بالمئة إلى 78.33 دولار.

 

وقال جون إيفانز من بى.فى.إم للسمسرة فى النفط ما يجب أن يثير اهتمام مراقبى النفط هو أن جميع توقعات التصنيع لمؤشرات مديرى المشتريات تقل عن عتبة الخمسين نقطة… وكلها فى منطقة الانكماش.

 

وأضاف القراءات دون التوقعات ستثير مخاوف مرة أخرى من انخفاض الطلب على النفط.

 

وتترقب الأسواق أيضا تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو مجلس الاحتياطى الفيدرالى (المركزى الأميركى) وصانعو السياسات من البنك المركزى الأوروبى وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنج الأميركية لعقد اجتماع سنوى غدا الخميس.وواصلت مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة الانخفاض بحسب بيانات من معهد البترول الأميركى التى أشارت إلى إنها تراجعت نحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهى فى 18 أغسطس. وكان ذلك أقل بقليل من توقعات المحللين فى استطلاع لرويترز بانخفاضها 2.9 مليون برميل.

 

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأسبوعى لإدارة معلومات الطاقة الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية فى الساعة 1430 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email