كفاءة سلاح الجو الإسرائيلي “جرس انذار حقيقي” – جريدة اخر الاسبوع

كفاءة سلاح الجو الإسرائيلي “جرس انذار حقيقي”

كفاءة سلاح الجو الإسرائيلي “جرس انذار حقيقي”

 

كتبت يارا المصري

 

صرح رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” ، اليوم الأحد، إن سلاح الجو في بلاده يعاني معاناة جعلتها بمثابة جرس إنذار حقيقي.

وقد بثت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، عن ليبرمان تعليقا على ما قاله الجنرال تومير بار، أن كفاءة جيش بلاده لن تعود ابدا كما كانت، و ستظل تشهد ضررا كبيرا بمرور الوقت، أن مثل هذه التصريحات صافرة إنذار حقيقية يجيب الأخذ بها لأنها تضر بلاده.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن تصريحات الجنرال بار، أن “الضرر داخل المنظومة العسكرية الإسرائيلية يزداد عمقا ويزيد من ضعف كفاءة الجيش نفسه والتي لن تعود كما كانت”.

وأكد أفيغدور ليبرمان، أن “ما لحق من أضرار حقيقية لسلاح الجو الإسرائيلي من قبل قوات الاحتياط هو علامة خطر ربما لم تحدث من قبل”، مناديا بوزير الدفاع ورئيس الأركان في بلاده بقلب “الطاولة”، على حد وصفه، ودون توضيح.

وأكّد الجنرال الإسرائيلي أن “تلك الكفاءة لن تعود إلى سالف عهدها، على خلفية احتجاج ضباط الاحتياط، والذي يأتي نتيجة لاعتراضهم على التعديلات القضائية التي تحاول حكومة بنيامين نتنياهو، تمريرها”.

وفي 18 يوليو الماضي، دعا وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، جنود الاحتياط الذين قرروا رفض الخدمة العسكرية، احتجاجًا على خطة “إصلاح القضاء”، إلى العدول عن قرارهم، مشددًا على أنه بحاجة إليهم “لحماية إسرائيل”، بحسب قوله.

وفي 24 من الشهر ذاته، صدق الائتلاف الحاكم (64 نائبا من أصل 120 في الكنيست)، على قانون “الحد من المعقولية” الذي يهدف إلى الحد من صلاحيات المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل)، التي تمكنها من إلغاء قرارات حكومية بدعوى “عدم المعقولية”.

وتشهد “إسرائيل” سلسلة من الاحتجاجات المستمرة، منذ 30 أسبوعا، في جميع أنحاء البلاد، احتجاجا على الخطة الحكومية التي يصفها المعارضون بـ”الانقلاب” ويقولون إنها “ستقضي على الديمقراطية في إسرائيل”.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email