الشيخ عبد الله النجمي – جريدة اخر الاسبوع

الشيخ عبد الله النجمي

الشيخ عبد الله النجمي

 

كتب – عبد الفتاح طارق

 

هو الشيخ عبدالله بن خالد النجمي قارئ ومنشد ديني ذو أصل مصري والجدير بالذكر أن الشيخ اشتهر في الآونه الاخيرة حيث قام بمتابعته الكثير من تلمتابعين علي السوشيال ميديا علي حساباته الرسمية مثل الفيسبوك واليوتيوب والانستقرام والتيك توك وغيرها علي رغم من صغر سنه، الذي لم يتجاوز 33 سنة في الوقت الحالي من عام 2023، حيث إنه من مواليد 30/11/1990

 

ولقد عُرف النجمي من خلال صوته العذب والمميز في قراءة القرآن الكريم حيث يفضل الكثيرون الاستماع للقرآن نشأ و ترعرع من صغره بين صفحات كتاب الله الكريم و حفظه في سن مبكرة في الازهر الشريف، ثم قرأ علي مشايخه الكرام .

 

ثم إنتقل إلي بلاد الخليج حيث قرأ علي كثير من المشايخ هناك و حصل علي إجازات عاصم و نافع و ابن كثير في القراءات. نال زيارة و شرف الامامة و الدعوة في عديد من الدول منها المملكة المتحدة و ماليزيا المانيا و بلغاريا و وماليزيا و سويسرا و ايطاليا و مصر و فرنسا و الامارات العربية المتحدة.

 

و قد كان إماماً منتدباً سبع سنوات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر بدأ رحلته مع محراب الإمامة في سن خمسة عشر عاماً و شارك في عديد من المسابقات و حاز فيها على المركز الأول منها: مسابقة قارئ قطر و الشيخ غانم آل ثاني و تاج الوقار و غيرها. درس بمعهد الدعوة و الدراسات الاسلامية و حصل على المرتبة الأولى ثم التحق بالجامعة و تخرج من قسم الهندسة الكهربائية.

 

 

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email