إحتفالية تخرج دفعة الشهادة الابتدائية بمعهد الفاروق النموذجى    – جريدة اخر الاسبوع

إحتفالية تخرج دفعة الشهادة الابتدائية بمعهد الفاروق النموذجى   

إحتفالية تخرج دفعة الشهادة الابتدائية بمعهد الفاروق النموذجى 

 

متابعة / علاء حمدي 

 

أقيمت اليوم إحتفالية تخرج دفعة الشهادة الابتدائية بمعهد الفاروق النموذجى تحت شعار “ التعليم من أجل التنمية المستدامة ”  .

 

فى إطار محور التعليم والبحث العلمى للهيئة العامة للاستعلامات إحتفل اليوم معهد الفاروق النموذجى تحت رعاية الدكتور مؤمن الهوارى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية وإشراف الأستاذ ثروت محمد سيد شيخ معهد الفاروق النموذجى بتكريم الطلبة المتفوقين فى الشهادة الابتدائية وبحضور الدكتورة آيات محمد حسن مدير إدارة التعليم النموذجى ،  والأستاذ خالد أبو العلا مدير الإدارة التعليمية،  والدكتورة نيفين جمال الدين مدير الجودة والأستاذة سمر السيد موجه عام الحاسب الآلى . 

 

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطنى والقرآن الكريم ،  ثم تحدثت الأستاذة ماجدة عشماوى علي أن التعليم يعد عنصر رئيسيا لتحقيق التنمية؛ وبالتالى لابد من تشجيع الإلتحاق بالمدارس وتدريب المعلمين وكذلك مساعدة الأطفال على إتمام التعليم الأساسى من خلال تزويدهم بالمهارات التى يحتاجوا لها ؛  ليصبحوا أشخاص مساهمين فى تنمية مجتمعهم فى المستقبل.  

 

  1. وتحدث دكتور مؤمن الهوارى أن التعليم له دوراً أساسيا فى التنمية المستدامة ، إذ أنه يمثل الأساس الذى ينطلق منه تحقيق الأهداف وبرنامج التعليم من أجل التنمية المستدامة هو إحدى البرامج الذى يحث على اكتساب المعرفة والمهارات والقيم والسلوكيات ليتيح للجميع العدل والاستدامة 

وتحدث سيادته عن أهمية الاهتمام بتفوق الطلاب وان العملية التعليمية يجب أن يسودها التعاون بين الجميع للحصول على أفضل النتائج 

 

ومن جانبه هنأ الدكتور مؤمن الدارسين بإتمامهم المرحلة الإبتدائية،  وحثهم على المحافظة والإستمرار فى تحصيل علوم القرآن والعمل به ، كما تحدث الأستاذ ثروت محمد سيد بنبذة تعريفية عن تاريخ معهد الفاروق النموذجى بقيادته السابقة والمعلمين الذين أبدعوا فى تميز معهد الفاروق. 

 

وتحدثت الدكتورة آيات حول إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ أن بها ثلاثة أهداف رئيسية وهم تحسين جودة النظام التعليمى وإتاحة التعليم للجميع دون تميز، وتعزيز القدرة التنافسية للأنظمة التعليمية ومخرجاتها،  وإذا انتجت شباب الملم بالاستدامة ستكون قد أنتجت جيلا جديدا يكون على وعى بالمشكلات التى تواجههم . 

 

وقد قام دكتور الهوارى بتكريم عدد من القيادات ومعلمين معهد الفاروق النموذجى الذين بذلوا الكثير من الجهد للوصول إلى تلك النتيجة المشرفة ثم تلى ذلك تسليم شهادات تقدير لأولياء معهد الفاروق النموذجى وتخرج دفعه جديدة من المرحلة الابتدائية وقد تضمن الاحتفال العديد من الفقرات ما بين الشعر والالقاء والانشاد.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email