الإمارات.تراجعت الأرباح الصافية لمجموعة الأنصارى للخدمات المالية بنسبة 10.7 بالمئة – جريدة اخر الاسبوع

الإمارات.تراجعت الأرباح الصافية لمجموعة الأنصارى للخدمات المالية بنسبة 10.7 بالمئة

الإمارات.تراجعت الأرباح الصافية لمجموعة الأنصارى للخدمات المالية بنسبة 10.7 بالمئة

 

 متابعة/ أيمن بحر

 

قالت الشركة فى بيانها الصادر الخميس إنها دفعت فوائد بقيمة 300 مليون درهم فى الربع الثانى على قرض مسحوب فى ديسمبر 2022 وهو ما ساهم في تراجع أرباحها الصافية خلال هذه الفترة.

 

وارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة الأم للأنصارى للصرافة فى الربع الثانى بنحو 1.2 بالمئة على أساس سنوى لتبلغ 291 مليون درهم مدفوعة بنمو ملحوظ فى خدمات الأوراق النقدية ونظام حماية الأجور والخدمات الأخرى.وفى النصف الأول من العام ارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوى إلى 578 مليون درهم فيما تراجعت الأرباح الصافية 2.5 بالمئة إلى 263 مليون درهم.

 

وأشارت الشركة إلى أن هذه الفترة شهدت زيادة فى التكاليف المرتبطة بالتوسع وافتتاح فروع جديدة إلى جانب تراجع هوامش أعمال التحويلات المالية.

 

وبحسب بيانات الشركة فإن عدد فروعها فى الإمارات ارتفع فى النصف الأول من العام الجاري إلى 238 فرعا مقابل 223 فرعا فى نفس الفترة من 2022.

 

وقالت الشركة إنها ملتزمة بتوزيع أرباح مالية على المساهمين لا تقل عن 600 مليون درهم للسنة المالية 2023 كما تم الإعلان عنها خلال الاكتتاب العام، على ان يتم دفعها بشكل نصف سنوى حيث توزع الدفعة الأولى خلال أكتوبر 2023 والدفعة الثانية في أبريل 2024.

 

وأشار البيان إلى أن المجموعة تتوقع الاستحواذ بالكامل على شركة الأنصارى للصرافة فى الكويت قبل نهاية العام. كما تعتزم الشركة التوسع فى سلطنة عمان من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة فى إحدى شركات الصرافة فى البلاد متوقعة أن يتم استكمال الاستحواذ فى الربع الأول من العام المقبل.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email