مجلس الأسرة العربية : المحتوي الدرامي لفيلم باربي يتعارض مع قيمنا وعاداتنا – جريدة اخر الاسبوع

مجلس الأسرة العربية : المحتوي الدرامي لفيلم باربي يتعارض مع قيمنا وعاداتنا

مجلس الأسرة العربية : المحتوي الدرامي لفيلم باربي يتعارض مع قيمنا وعاداتنا

 

 

متابعة- علاء حمدي

 

أكدت الدكتورة آمال إبراهيم إستشاري العلاقات الأسرية ورئيس مجلس الأسرة العربية للتنمية ان المحتوي الدرامي لفيلم ” باربي “ الشهير يتعارض مع قيم وعادتنا في مجتمعاتنا العربية .

 

و قالت ” آمال ابراهيم “،  هل سألت نفسك لماذا فيلم باربي ؟!!!! أنه نظرية السم في العسل ومخلص فیلم باربی ولماذا حصدت له أكبر ميزانية في تاريخ التسويق بمشاركة اكبر العلامات التجارية باكبر حملة مشتركة؟؟؟!!! 

 

وتعيش دمية في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وحينما تُطرد من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها ، هكذا يبدو محتوي الفيلم ولكن.!؟

 

يظهر في الدقائق الأولى أطفال يلعبون بالدمي ويقولون ” لن نكون أمهات بعد الآن” ، التاسيس لفكرة تخلي المرأة عن أهم دور ، ويصور الفيلم في عالم باربي أن الرجال أكبر مشكلة وأنها دائما في صراع مع “كان” بطل الفيلم وتكره تواجدها معه وتدعم فكرة التخلص من الرجال وأن تعيش حياة أفضل بدونهم وأنها إذا ارادت النجاح وأن تكون سباحة أو عالمة أو تحقق أي نجاح لابد أن تبتعد عن قوي الشر والتي من وجهة نظرهم هم الرجال ، و حسب ما يقولون أنهم دائما يقفون عائق ضدها وأن دكتور باربي في الفيلم “متحول جنسيا” . 

 

 والفيلم بكل مشاهده يرسل رسالة واحدة ” الرجل عدو المرأة “

 

و يتناول الفيلم أيضا أنه يجب علي المرأة أن تتحرر وأن الامومة ليست هدف بل تعيق حرية المرأة في إثبات نفسها ونجاحها وأنها وحدها تستطيع أن تنجح وتثبت ذاتها ، مشيرين أن منظومة الزواج نظام قديم . 

إنه التأسيس لفكر سام يخترق أفكار الأطفال والمراهقين لتغيير فكر وقيم المجتمع العربي والإسلامي… فإحذورا السم في العسل .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email