سيارات “الموت” – جريدة اخر الاسبوع

سيارات “الموت”

سيارات “الموت” وسيلة المواصلات الوحيدة لأهالي “ديرمواس”.. والمواطنون يستغيثون بمحافظ المنيا

كتب مجدي عاطف الشهيبي

حالة من الغضب انتابت أهالي مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، بسبب سيارات “ربع نقل” التي لا تصلح للاستخدام الآدمي، ولكنها تستخدم كوسيلة للمواصلات لنقل الركاب من جميع القري الي المدينه، ولا يوجد أي وسيلة للمواطنين غيرها.

وقالت الحاجة ناديه التي تبلغ من العمر 50 عامًا، إنها لا تستطيع الصعود إلى السيارة، وأحيانا ما تنزلق قدمها لارتفاعها عن الأرض ولكن لا حيلة لها، ولا يوجد وسيلة أخرى لنقل الأهالي إلى قريتهم سوى “التوك توك”، ولكن يستغلون ذلك بطلب الكثير من المال، ويوجد مواطنون لا يقدرون على دفع مصاريفه يوميًا.

وأضافت مي محمد، طالبة أنها تسير يوميًا على هذا الطريق، لتذهب إلى مدرستها، فتضطر إلى استخدام السيارة التي وصفتها بـ”سيارة الموت” وسط حالة من الخوف تسيطر عليها أثناء صعودها خوفًا من السائقين الشباب الذين يقودون السيارة، فمنهم من ينظر إليهم بنظرات وحشية.

وأكد سيد أحمد، من سكان أحدي القري التابعه لمركز ديرمواس جنوب محافظةالمنيا، أن وضع هذه السيارات يعرض أسرته للخطر، واصفًا إياها بأنها سيارة تنقل “الماشية والبضائع” فقط، لافتًا إلى أن في بعض الأوقات يجد أطفال لا يزيد عمرهم على 14 عامًا، هم من يقودون السيارات، وهذا يعتبر تلاعب بأرواحهم، بجانب التحرش اللفظي الذي يتعرض له الفتيات ذهابًا وإيابًا.

وطالب الأهالي، اللواء اسامه القاضي محافظةالمنيا بسرعة التدخل ووضع حلول جذرية للقضاء على هذه المشكلة قبل فوات الآوان ووقوع كارثة حقيقية

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email