حالة الطقس والارصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة  – جريدة اخر الاسبوع

حالة الطقس والارصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة 

حالة الطقس والارصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة 

 

وليد حسين عمر

 

حذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الأحد، 16 يوليو 2023، تسجل درجات الحرارة خلاله معدلات قياسية على كافة الأنحاء، حيث تصل الحرارة على القاهرة 40 درجة مئوية فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

 

ويرى خبراء الطقس أن اليوم الأحد يعد أصعب أيام يوليو، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمى وامتداد مرتفع جوى وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذى يساعد على زيادة الأحساس بارتفاع درجات الحرارة .

 

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة اليوم الأحد، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

 

وقدم خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة للوقاية من أضرار أشعة الشمس بنحو:

 

1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا) ، وهى الفترة التي تشتد فيها أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

2- وضع واقى الشمس (sun block) على جسمك بقدر كافٍ.

 

3. استعمال نظارات شمسية لحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

4. ارتداء القبعات الواقية للرأس، ويفضل أن تكون عريضة.

 

5 . الجلوس في الأماكن المظللة.

 

6. الإكثار من تناول السوائل وشرب الماء للتعويض عن فقدان الأملاح الموجودة في الجسم.

 

 – صورة أرشيفية

الطقس اليوم الأحد 16 يوليو 2023:

وبشأن حالة الطقس اليوم، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

 

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email