مجموعة موانئ ابوظبي استحواذها على شركة نواتوم منصة للخدمات اللوجستية – جريدة اخر الاسبوع

مجموعة موانئ ابوظبي استحواذها على شركة نواتوم منصة للخدمات اللوجستية

كتب / أيمن بحر

 

اعلنت مجموعة موانئ أبوظبى عن قيامها بالاستحواذ على شركة نواتوم منصة الخدمات اللوجستية
المتكاملة المنتشرة فى 26 دولة والتى حققت في الأشهر الاثنى عشرة الأخيرة إيرادات بلغت 1.80 مليار يورو (1.96 مليار دولار) وأرباحاً قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 145 مليون يورو (158.2 مليون دولار).

وبلغت القيمة الإجمالية لصفقة تملك 100 بالمئة من أسهم الشركة 720 مليون دولار فى حين سجلت القيمة المؤسسية للأشهر الاثنى عشرة الأخيرة بالنسبة إلى الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك معدل 4.6 ضعفا.

ويسهم هذا الاستحواذ الاستراتيجى ذو القيمة التراكمية فى توسيع الحضور العالمى للمجموعة بشكل بارز ويضعها فى مصاف شركات الشحن والخدمات اللوجستية الرائدة على مستوى العالم وسيتم تمويل الصفقة بالكامل من خلال قرض استحواذ جديد.ويعد هذا ثالث استحواذ دولي بارز لمجموعة موانئ أبوظبى خلال العام الجارى حيث جاء فى أعقاب الاستحواذ على 70 بالمئة من الحصص فى كل من ترانسمار وتى سي آى المصريتين فى سبتمبر الماضى تلاه الاستحواذ خلال شهر نوفمبر الجارى على حصة 80 بالمئة فى شركة جلوبال فيدر شيبين جى إف إس التي تتخذ من دبى مقراً لها.

تأسست شركة نواتوم فى عام 1862 وتنشط فى ثلاثة قطاعات أعمال هى الخدمات اللوجستية والخدمات البحرية والمحطات البحرية وتتمتع بمكانة رائدة فى أسواق كل من إسبانيا وتركيا وبحضور ملموس فى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين ومنطقة جوب شرق آسيا

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email