مركز جسور للدراسات يستعرض تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة – جريدة اخر الاسبوع

مركز جسور للدراسات يستعرض تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة

 

 

متابعة – علاء حمدي 

 

إستعرض مركز جسور للدراسات تنمية مهارات المصالحة و إستخدام الوساطة خلال البرنامج التدريبي الثالث بالشراكة مع مؤسسة يمن للعدالة.

وعقد مركز جسور للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة يمن للعدالةوالتنميةوالسلام، اليوم الأحد، برنامجهما التدريبي الثالث حول تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة.

ويحاضر في البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام السيد محمد عبدالحكيم الباحث في معهد التخطيط القومي المصري، والخبير في حل النزاعات والعمل كمراقب دولي للأمم المتحدة.

ويستهدف البرنامج بمشاركة أكثر من 30 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات اليمنية، بناء فريق من المجتمعيين المسؤولين عن التفاوض داخل المجتمعات المحلية التي تعاني من الصراع، بهدف بناء سلام مستدام في مجتمعاتهم.

ويتضمن البرنامج عدد من المحاور ابرزها مفهوم المصالحة و مراحل التطبيق، أدوات المصالحة و ضمانات النجاح، صياغة إتفاقات المصالحة، الوساطة من أجل بناء السلام المجتمعي، مهارات المفاوض … ماذا يجب أن تمتلك من مهارات لتكون مفاوض ناجح ، عناصر عملية الوساطة، شبكة تحليل المصالح في عملية الصراع و التفاوض الجماعي بين أطراف الصراع.

وإستهلت مؤسسة يمن للعدالة ومركز جسور برامجهما التدريبية المشتركة، ببرنامج إدارة الصراع وبناء السلام، بإدارة السيدة الدكتورة غادة كمال الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري، وبرنامج تنمية مهارات التفاوض، الذي قدمه السيد الدكتور هاني ابراهيم رئيس مركز جسور للدراسات الإستراتيجية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email