” محافظة الاقصر ” تشهد استمرار أنشطة المكتبة المتنقلة داخل المدارس – جريدة اخر الاسبوع

” محافظة الاقصر ” تشهد استمرار أنشطة المكتبة المتنقلة داخل المدارس

متابعة – علاء حمدي

شهدت محافظة الاقصر استمرار أنشطة المكتبة المتنقلة داخل المدارس المجتمعية لمصر الخير بقرى المحافظة فى اطار اهتمام مؤسسة مصر الخير بمرحلة النشء بصفه عامه وطلاب المدارس المجتمعيه بصفة خاصة ومع تطبيق مبدأ العدالة الثقافية فى القرى المحرومه من وصول الانشطة الثقافية اليها تحت رعاية وبدعم مؤسسة مصر الخير .

واستكملت المكتبة المتنقلة انشطتها من تدريبات على حكى الذى يتسم بنشر مجموعة من القيم والقراءة حره بقرية البعيرات في مجمع المصطفي التعليمى وتم تنفيذ البرنامج مع عدد ٥٦ طالب .

والجدير بالذكر ان برنامج الإتاحة التعليمية – التعليم الرسمى أحد مشروعات قطاع التعليم ( ابتدائي – إعدادي –ثانوي ).. ويستهدف إتاحة فرص تعليمية بجودة عالية للأطفال المحرومين أو المحجمين أو المهددين بخطر التسرب التعليمي وتوصيل الخدمة التعليمية المناسبة لهم من خلال برامج ومشروعات مجال الإتاحة التعليمية،

ويتم من خلال اما عمل دراسات تربوية وبداية إنشاء مدارس التعليم الأساسي, أو تنفيذ ما يلزم المدارس المقامة من تطوير إنشائى أو تجهيزات مدرسية أو تدريبات فنية وبناء قدرات القائمين على العملية التعليمية مع تعزيز الدور المجتمعي للجان التعليم، ومجالس الأمناء، ومؤسسات المجتمع المدني المحيطة بالمنطقة الجغرافية للمجتمع ودعم وتطوير شخصية الطالب من خلال تفعيل الأنشطة الطلابية و توفير البيئة الفيزيقية اللازمة لإنجاح عملية التعليم والتعلم عن طريق توريد أثاث جديد وأجهزة تكنولوجية حديثة وسبورات ذكية وخلافة للمدارس.. باجمالى ١٠٨٤ مدرسه على مستوى ١١ محافظة .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email