” فتحي عفانة ” يعرب عن حزنه العميق لوفاة الدكتور جمال عبيد البح – جريدة اخر الاسبوع

” فتحي عفانة ” يعرب عن حزنه العميق لوفاة الدكتور جمال عبيد البح

 

 

كتب – علاء حمدي

اعرب سعادة السفير ” فتحي جبر عفانة ” سفير منظمة الاسرة العربية بامارة الشارقة عن خالص حزنه العميق لوفاة الدكتور جمال عبيد البح – رئيس منظمة الأسرة العربية سفير المسؤلية المجتمعية رئيس جمعية الاجتماعيين بالامارات والذي وافته المنية امس الثلاثاء وستقام صلاة الجنازة اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر في مسجد الصحابة إمارة الشارقة.

 

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة من الحزن عقب انتشار خبر وفاة الدكتور الاماراتي جمال عبيد البح، وهو احد ابرز الشخصيات في دولة الأمارات. إذ تمتع الراحل بطيب الأصل وحسن الخلق وله تأثير كبير بداخل المجتمع الاماراتي.

 

وغرد سعادة السفير فتحي عفانة عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ” رحل الصديق والأخ العزيز جمال عبيد البح تاركاً في القلب غصة وصدمة، عرفته إنساناً مثقفاً ،متواضعاً ، شهماً ، كريماً ، عزيز النفس ، طيب المعشر، اليوم تخسر منظمة الأسرة العربية ، و جمعية الاجتماعيين ، ومجتمع الإمارات قامة كبيرة يصعب تعويضها أو تكرراها. رحمك الله أيها العزيز الوفي وأدخلك فسيح جناته ”

 

والدكتور جمال البح حاصل بكلوريوس في الآداب تخصص علم اجتماع إعلام – جامعة الإمارات للعام، دبلوم في الهندسة النفسية من بريطانيا، وشغل خلال مسيرته المهنية العديد من المناصب، حيث كان رحمه الله عضو المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للأسرة، وعضو اللجنة القانونية والإعلامية للمنظمة العالمية للأسرة، إضافة إلى عضوية مجلس إدارة منظمة الفيدرالية الدولية لتوعية الأولياء، ورئيسا لمنظمة الأسرة العربية من العام 2001 – 2008، كما تولى الراحل منصب مدير عام مؤسسة صندوق الزواج من عام 1993 حتى عام 2005، ومديرا لإدارة البرامج الخاصة (تلفزيون الشارقة) 1978–1993، ومنسقا للجنة الزواج إمارة الشارقة للفترة من 1990 – 1993 .

 

وظل الفقيد وفياً لمجال عمله حتى يوم وفاته، حيث نشر تغريدة قال فيها إن “الخلاف بشأن الاحتفال بيوم الاسرة العالمي، الذي يصادف 15 مايو حيث كان للمجموعة العربية وللوزراء العرب موقف من اختيار 15 مايو للاحتفال بيوم الاسرة العالمي والذي يصادف يوم النكبة!! وقامت منظمة الاسرة العربية في الثمانينات من القرن الماضي بالاحتجاج للأمم المتحدة ايام بطرس غالي على هذا اليوم وقدمت مذكرة لجامعة الدول العربية والتي اقرت اقتراح المنظمة بتخصيص 7 ديسمبر يوم الاسرة العربي وهو الذي يصادف انطلاقة الانتفاضة وبقي العرب لا يحتفلون بهذا اليوم 15 مايو إلا حديثًا !! فهل انتم مناصرون ليوم الاسرة العالمي! ام العربي 7 ديسمبر”.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email