“الشباب والرياضة” تنظم سلسلة من الندوات التوعوية تحت شعار “الإنحرافات السلوكية .. وقيم المجتمع المصري ” علي مستوي – جريدة اخر الاسبوع

“الشباب والرياضة” تنظم سلسلة من الندوات التوعوية تحت شعار “الإنحرافات السلوكية .. وقيم المجتمع المصري ” علي مستوي

متابعة – صبري الحصري

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب-الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ، سلسلة من الندوات التوعوية تحت شعار “الإنحرافات السلوكية وقيم المجتمع المصري ” ، علي مستوي مراكز الشباب بابمحافظات ، ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافية، وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية بالمحافظات .

تم تنفيذ ندوة بمحافظة الفيوم بمركز شباب المحافظة ، وحاضر فيها الدكتورسعد عيد قاسم – أستاذ دكتور بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة الفيوم ، وتم تنفيذ ندوة بمقر مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف ، وأدارها فضيلة الشيخ عادل حيدر- من علماء الأوقاف .

وفي محافظة المنيا تم تنفيذ الندوة بمقر مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، ألقاها فضيلة الشيخ أسامة ربيع عبد النعيم – واعظ عام بمنطقة وعظ الأزهر الشريف بالمنيا.

كما تم تنفيذ ندوة بمحافظة سوهاج بمركز شباب سلامون بإدارة طما ، وقدمها فضيلة الشيخ شريف عبد الوارث محمود- واعظ بمنطقة وعظ سوهاج.

وفي محافظة أسوان تم تنفيذ الندوة بمركز شباب بدر
، حاضر فيها الدكتور محمد أحمد كامل الرشيد ، اما في محافظة الأقصر تم تنفيذ ندوة بمركز شباب القباحي الغربي.
، وأدارها فضيلة الشيخ محمد عباس – واعظ بوزارة الأوقاف.

وقد تناولت الندوات عدد من المحاور منها (مفهوم الإنحرافات السلوكية ، أشكالها ومظاهرها ، آثار هذه الظاهرة السلبية على الفرد والمجتمع ، سبل تنمية الوعي الديني للتغلب على هذه الإنحرافات وتقويمها ، بالإضافة إلى مناقشة سبل مواجهة الإنحرافات والعادات المنتشرة بين الشباب في المجمتع وكيفية التغلب عليها.

يذكر أن هذه الندوات تهدف إلى تعريف الشباب بدورهم في الحد من هذه السلوكيات والتغيير نحو الإتجاه الأفضل الذي يرتقى بالمجتمع.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email