احتفاء الأعلى للثقافة بالشارقة وضيوفها ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بالأعلى للثقافة. – جريدة اخر الاسبوع

احتفاء الأعلى للثقافة بالشارقة وضيوفها ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بالأعلى للثقافة.

محمود الهندي 

على هامش ملتقى الشارقة الثقافي في دورته الثالثة عشرة، استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي المكرمين في الملتقى، وهم: الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي، والدكتور محمد زكريا عناني، والأديب عبده جبير، والأديب جار النبي الحلو . 

 

وأشاد المكرمون بدور دائرة الشارقة للثقافة والإعلام في تكريم رموز الثقافة، ليس في مصر فقط، وإنما في الوطن العربي من أقصاه إلى أقصاه، كما أعربوا عن امتنانهم لدور المجلس الأعلى للثقافة، قلعة الثقافة المصرية، لدوره الفاعل في خدمة الثقافة العربية، ولكونه بيتًا للمثقفين في العالم العربي والعالم . 

كما التقى عزمي قبيل التكريم كذلك سفيرة دولة الإمارات العربية بالقاهرة مريم الكعبي، محتفيًا بحضورها الكريم، ومثمِّنًا دور دولة الإمارات العربية الشقيقة، وجهودها في خدمة الثقافة العربية .

 

 

وكذلك فقد أشاد عزمي في كلمته أثناء فعاليات التكريم، بمبادرة “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي”، لتكريم قامات ثقافية وفكرية من كل أرجاء الوطن العربي . 

وأكد أن تلك المبادرة تكرس تقليدًا جديدًا في الاحتفاء بالمثقفين وتقديرهم، حيث يتم تكريمهم في بلدانهم وبين أهلهم، وهو ما يحمل معاني ودلالات عميقة حيث يعني أيضًا الاحتفاء بالبلدان والمجتمعات التي ينتمون إليها . 

ويجيء تنظيم الاحتفالية في المجلس الأعلى للثقافة للمرة الرابعة على التوالي تكريسًا لدوره الرائد في رعاية المفكرين والمبدعين، فعبر تاريخه الطويل، ومن خلال احتضانه المئات من الأنشطة والفعاليات، من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات ومسابقات، إذ كان المجلس هو منارة المثقفين وقبلة المبدعين ليس في مصر وحدها، ولكن على امتداد الوطن العربي الكبير، ولعل جائزة النيل للمبدعين العرب التي تم استحداثها مؤخرًا تؤكد هذا الدور الرائد للمجلس في تكريم المفكرين العرب من خلال هذه الجائزة التي تعد الأرفع على مستوى الجوائز الثقافية في مصر .

محمود الهندي 

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email