وقف طباعة النقود الورقية من فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيها – جريدة اخر الاسبوع

وقف طباعة النقود الورقية من فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيها

كتب / عبدالرحمن الجن

 

قرر البنك المركزي، وقف طباعة النقود الورقية من فئة الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيها نهاية العام الجاري 2023، واستبدالها بالبلاستيكية.

وأوضح مصدر مسئول أنه سيتم طرح العملة البلاستيكية من فئة الـ 20 جنيها لأول مرة قبل عيد الأضحى، وسيعلن محافظ البنك المركزي عن جميع التفاصيل المتعلقة بالـ 20 جنيها، وعلى رأسها التصميم الذي تم التوافق عليه.

وأضاف أن استمرار البنك المركزي في طباعة فئة الـ 10 جنيهات الورقية بالرغم من طرحها في السوق بشكلها البلاستيكي، جاء نتيجة وجود كميات من أوراق الـ 10 جنيهات بمطابع البنك المركزي، وبالتالي لن تُهدر هذه الأوراق أو تُعدم دون الاستفادة منها.

وكان البنك المركزي قد أعاد مرة أخرى طباعة فئة الـ 10 جنيهات الورقية في 14 سبتمبر 2022، وعليها توقيع محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبدالله، بعد أقل من شهر على توليه المسئولية، بالرغم من طباعة النسخة البلاستيكية منها.

وأشار المصدر إلى أن السبب الآخر لطرح العملات الورقية، كان عدم اعتقاد المواطنين بإلغاء العملات الورقية واستمرار التعامل بها في الأسواق، بجوار العملات البلاستيكية.

ولفت إلى أن أمر طباعة العملات الورقية من فئة الـ 20 جنيها سينطبق على الـ 20 جنيها البلاستيكية حيث سيتم وقف طباعتها الورقية، مع انتهاء الكمية الموجودة لدى مطابع البنك المركزي بنهاية العام الجاري.
كتب . عبدالرحمن الجن

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email