الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئة الزراعية بإعلام زفتى – جريدة اخر الاسبوع

الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئة الزراعية بإعلام زفتى

متابعة – علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الادارة الزراعية بزفتى ندوة إعلامية بعنوان (الاستثمار الأمثل للمخلفات البيئة الزراعية) في قاعة الادارة .

تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور محمود ابراهيم عبد المحسن استاذ بمركز البحوث الزراعية بالدقى موضحاً المقصود بالمخالفات الزراعية أو النباتية هى البواقى من المحاصيل بعد الحصاد وحجم هذه المخلوقات على المستوى العام كبير يبلغ حوالى من ٣٠ إلى ٣٥ مليون طن وقد يستفيد منها أكثر من حوالى ٧ مليون طن من الأعلاف وايضا ٤ طن فى السماد العضوي.

وقال ان المخلفات النباتية يمكن الاستفادة منها فى كثير من الأمور الغير تقليدية وتحويلها إلى مواد غذائية للحيوان ( اعلاف بروتينية ) مما يوفر غذاء وعلف للحيوان توفير أموال للفلاح ممايقلل من تكلفة شراء الأعلاف
الأضرار الناجمة عن هذة المخلفات.

اشار الى كيفية الاستفادة وطرق التعامل مع هذه الثروة المهدره. و تطرق الى دور الإدارة الزراعية والإرشاد فى توعية ومساعدة الفلاحين فى كيفية الاستفادة من هذه المخلفات وعدم حرقها وتوفير المكابس والمفارم. و قال ان هناك مبادرة أطلقتها وزارة الزراعة لتدريب الفلاحين على كيفية الاستفادة من هذه المخلفات .

طالب الحضور بتكاتف الجميع من جمعيات زراعية وجمعيات المجتمع المدنى لعمل مشروعات صغيرة قائمة على هذه المخلفات وكيفية إعادة تدويرها وتدريب الشباب على هذه المشروعات وهذا يؤدى إلى خلق فرص عمل جديدة ويجعل البيئة نظيفة ويحميها من التلوث.

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية. وادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله أخصائي اول اعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email