كييف تختبر نظاما لرصد الصواريخ صممته اسرائيل – جريدة اخر الاسبوع

كييف تختبر نظاما لرصد الصواريخ صممته اسرائيل

متابعة/ أيمن بحر

أفاد السفير الأوكرانى لدى إسرائيل يفجن كورنيتشوك يوم الخميس إن كييف تختبر نظاما لرصد الصواريخ صممته الدولة العبرية من شأنه أن يمنح الأوكرانيين مزيدا من الوقت للاحتماء من الهجمات الصاروخية الروسية مضيفا أنه قد يُفعّل فى غضون شهرين.

العام الماضى وافقتإسرائيل على مشاركة التقنيات مع أوكرانيا الماضى على الرغم من أنها أرجأت تلبية طلبات كييف لتزويدها بالأسلحة.
وحرصا من الحكومة الإسرائيلية على الحفاظ على علاقات جيدة مع موسكو لم يقدم المسؤولون الإسرائيليون تفاصيل عن نظام رصد الصواريخ الذى تطوره لصالح أوكرانيا.قال السفير كورنيتشوك إن النظام المزود ببيانات من الرادارات الأوكرانية يخضع للاختبار حاليا فى العاصمة.
ونقلت رويترز عن المسؤول الأوكرانى قوله إن النظام يسمح بتحديد الأجسام المختلفة ومنها الصواريخ الباليستية ويجرى حسابات لمعرفة وجهتها وهذا يسمح لنا بشكل أساسى بإغلاق أجزاء معينة من البلاد بدلا من البلد بأكمله فى إشارة إلى أوامر الاحتماء من الضربات الجوية التى تصدر عندا لتعرض لهجوم.وأشار إلى أن النظام عند اكتماله سيحذر سكان المناطق التى على وشك التعرض للقصف بالصواريخ أو الطائرات المسيرة الروسية إما عن طريق إطلاق صفارات الإنذار أو بإرسال تحذير على الهواتف المحمولة.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email