بطعم أحلي من الجاهز كيفية عمل البسطرمة بخطوات سهلة في بيتك  – جريدة اخر الاسبوع

بطعم أحلي من الجاهز كيفية عمل البسطرمة بخطوات سهلة في بيتك 

 

الإسكندرية/ آلاء يونس 

 

تشتهر مصر و العديد من دول البحر المتوسط بالبسطرمة ، حيث تستخدم في العديد من الوجبات السريعة أو المنزلية ، و التي يتناولها الناس بشكل سريع سواء في العمل أو الجامعات و المدارس أو حتي في المنزل .

و تدخل البسطرمة في العديد من الوجبات اللذيذة المحبوبة من الجميع ، مثل : البيتزا ، السمبوسك ، الفول ، و غيرها من الوجبات .

و نظرا لإرتفاع أسعار اللحوم و خصوصا البسطرمة ، يلجأ العديد من الناس لصناعتها في المنزل ؛ و لذلك نقدم لكم في خطوات سهلة و بسيطة طريقة إعدادها بشكل آمن و إقتصادي و بمكونات موجودة في كل منزل ، وهي كالآتي:

عرق روستو، كوب حلبة مطحونة، كوب بابريكا ، نصف كوب كزبرة جافة ناعمة، نصف كوب ملح ، كوب ثوم مفروم ، ملعقة كبيرة فلفل أسود ، ماء للعجن ، ملح للتقليب .

وعن طريقة تحضيرها:

* لابد أن يكون عرق الروستو خالي تماما من الدهون .

* التأكد من جفاف العرق تماما من المياه بوضعه في كمية مناسبة من الملح ، و تحريكه بشكل مستمر ثم وضع شئ ثقيل عليه للتأكد من عدم وصول الهواء إليه ، و تركه يوما كاملا .

* وضع العرق بعد ذلك تحت الماء و غسله جيدا للتخلص من الملح الزائد .

* ربطه جيدا ووضعه في مكان جيد التهوية يوما كاملا ، و تركه ليجف.

 

في جانب آخر ، يصنع خليط البسطرمة من المكونات التالية ، و هي : الحلبة ، البابريكا ، الكزبرة ، الثوم ، الملح ، الفلفل الأسود ، حيث يتم خلطهم بالماء جيدا مع التقليب حتي يتماسك العجين .

ثم يوزع الخليط بأيدي مبتلة علي كامل العرق دون ترك أي جزء غير مغطي بالخليط .

وأخيرا ، يتم وضعه في الشمس لمدة عشر ١٠ أيام حتي يجف ، ثم يقطع و يستخدم .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email