أكبر بنك فى سويسرا صافى أرباحه هبطت بأكثر من النصف الربع الأول من العام الحالى – جريدة اخر الاسبوع

أكبر بنك فى سويسرا صافى أرباحه هبطت بأكثر من النصف الربع الأول من العام الحالى

 

كتب/ أيمن بحر

اعلن UBS أكبر بنك فى سويسرا أن صافي أرباحه قد هبطت بأكثر من النصف فى الربع الأول من العام الحالى بعد أن خصص مبلغًا إضافيا قدره 665 مليون دولار لتغطية خسائر الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقارى فى الولايات المتحدة والتى لعبت دورا مركزيا فى الأزمة المالية العالمية.

وبلغ صافى الربح العائد إلى المساهمين مليار دولار بانخفاض نسبته 52 بالمئة على أساس سنوي مقابل التوقعات عند 1.7 مليار دولار وفقًا لرفينيتيف.

وتراجعت إيرادات بنك يو بي إس بنسبة 7 بالمئة لتصل إلى 8.75 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى مارسة الماضى مقابل 9.38 مليار دولار كان قد سجلها خلال نفس الفترة قبل عام.

قال الرئيس التنفيذي سيرجيو إرموتى فى بيان: يظهر أدائنا الأساسى القوي والتدفقات القوية للداخل هذا الربع أننا ما زلنا مصدر استقرار لعملائنا خلال فترات عدم اليقين الكبيرة.وذكر أكبر بنك لإدارة الثروات في العالم عن تدفقات داخلية (ودائع عملاء) بقيمة 42 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وتلقى قسم إدارة الثروات 28 مليار دولار من الأموال الجديدة الصافية منها 7 مليارات دولار في الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس وذلك بعد إعلانه عن صفقة الاستحواذ على كريدى سويس.

في تقريره السنوى العام الماضى وصف UBS كيف كان متعهدًا للاكتتاب في الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقارى فى الولايات المتحدة في السنوات الخمس حتى عام 2007.

في نوفمبر 2018 بدأت السلطات الأميركية إجراءات قانونية ضد البنك السويسرى والتى طالبت بفرض عقوبات بسبب تورطه في عشرات من هذه الصفقات.وكان بنك كريدى سويس قد كشف الاثنين عن خروج نحو 69 مليار دولار من حساباته خلال الربع الأول من العام الحالى.

وسجل كريدى سويس صافى سحوبات بلغ 47.1 مليار فرنك من وحدة إدارة الأصول الرئيسية لديه خلال الربع الأول من العام الحالى مضيفا أن هناك 1.3 مليار فرنك متعلقة بانخفاض قيمة الأصول فى هذا القطاع.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email