منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب يواصل فعالياته بمركز شباب السجاعية بالغرببة – جريدة اخر الاسبوع

منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب يواصل فعالياته بمركز شباب السجاعية بالغرببة

 

كتب :عبدالله رمزي

واصلت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية” إدارة البرلمان والتعليم المدنى ” بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني فعاليات ملتقي الحوار الوطني تحت شعار” فيما يفكر الشباب ..حوار من الشباب للشباب” بمركز شباب السجاعية التابع لإدارة المحلة أول خلال يومي 3/26&3/27 بإشراف سامح خضر، مدير ادارة البرلمان والتعليم المدنى، محمد الجوهري، رئيس قسم البرلمان.
أكد، يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، على إستمرار اللقاءات للتواصل مع الشباب بمختلف مراكز المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بالشباب بإعتبارهم طاقة الوطن التي يجب استغلالها من أجل البناء والعمل ورفعة الوطن بطاقاتهم وأفكارهم الطموحة والبناءة نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة.
يتناول منتدى الحوار الوطنى الثانى للشباب ثلاثة محاور رئيسية: السياسى، الاجتماعى، الاقتصادى، ومن خلالها يتم مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة التى تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.
بدأ الحوار الدكتور ،أحمد رضا مدرب من وزارة الشباب والرياضة، بتعريف بالدعوة التى أطلقها السيد الرئيس لإجراء حوار وطني سياسي شامل دون تمييز يجمع كل التيارات الحزبية والشبابية لمواجهة التحديات الراهنة ورفع نتائج الحوار إليه شخصيا لتعزيز فكرة تبادل الرؤي بين مختلف الأطياف داخل المجتمع المصري وتحديد أولويات العمل الوطني وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بآراء الجميع.
التعريف بالنسخة الثانية لمنتدي الحوار الوطني للشباب والذى يعمل على رفع احتياجات وأفكار وآراء شباب مراكز الشباب بالقرى والمدن بالمحافظة تمهيداً لعرضها على القيادة السياسية بختام فاعليات المنتدى، نبذة عن النسخة الأولي المنتدي التي تم تنفيذها في 2016م، التعريف بمحاور المنتدي “السياسي، الاقتصادي، والاجتماعى” والقضايا التي تندرج تحت كل محور.
تم تقسيم المشاركين الي مجموعات عمل لمناقشة القضايا المتعلقة بالمحور الإقتصادي والمشكلات التي يراها الشباب ودورهم أو وجهات نظرهم ومقترحاتهم في حل تلك المشكلات وكان أبرز المشكلات هي غلاء الأسعار.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email