حقوق عين شمس تشارك فى منتدى طلاب ‘ اختر فرنسا” للتعريف بالقسم الفرنسى. | جريدة اخر الاسبوع

حقوق عين شمس تشارك فى منتدى طلاب ‘ اختر فرنسا” للتعريف بالقسم الفرنسى.

محمود الهندي 

شاركت كلية الحقوق بجامعة عين شمس في فاعليات منتدي طلاب “اختر فرنسا – Choisissez la France”، الذي نظمته وكالة كامبوس فرنس Campus France بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالاسكندرية، فاعلية تعريفية بالأقسام والشعب الفرنسية التي تمنح شهادات مزدوجة في الجامعات المصرية بدءًا من مرحلة الليسانس وحتي الدكتوراه. علمًا بأن هذه البرامج ترتكز علي دمج الثقافة التعليمة المصرية بنظيرتها الفرنسة حيث تستعين بهيئات تدريس فرنسية-مصرية وتتيح فرص السفر الي فرنسا للدراسة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه. 

 

تأتي مشاركة الكلية تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا.د محمد صافي عميد الكلية.

حيث شارك وفد من ممثلي القسم المصري الفرنسي بالكلية “IFED” وهم د. نورا عيسي و د. شاهيناز عتلم في الفاعلية التي أقيمت بالمركز الثقافي الفرنسي بالاسكندرية يوم السبت الموافق ١١ مارس ٢٠٢٣. 

 

وانتهت الفاعلية بحفل ختامي بإستضافة السيد القنصل العام/ سيدي محمد نهاد، سكرتير الشؤون الخارجية بالقنصلية الفرنسية بالاسكندرية. وقد عبر سيادته عن سعادته بنجاح الفاعلية بجهود المشاركين فيها، ومن قبلها نجاح الشراكات الاكاديمية بين جمهورية مصر العربية وفرنسا وأثني علي الدور الهام الذي تلعبه الشعب والأقسام في توطيد العلاقات الثقافية بين كل من الدولتين.

مصر الطقس من أخر الأسبوع