الغربية تبدأ في تحصين 266,545 حيوان ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع . | جريدة اخر الاسبوع

الغربية تبدأ في تحصين 266,545 حيوان ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع .

الغربية/ندى حسنى 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استعدادات مديرية الطب البيطري لبدء تحصين رؤوس الماشية بالمحافظة ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع في إطار جهود الدولة لتنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية وفقا للكتاب الدوري الصادر من وزارة التنمية المحلية رقم (49) لسنة 2023 على أن يتم بدء تنفيذ الحملة القومية الأولى لهذا العام في يوم السبت الموافق 4/ 3/ 2023 ولمدة شهر. 

 

وأكد رحمي أن الحملة تستهدف تحصين عدد 266,545 حيوان من رؤوس الماشية بالمحافظة، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن (الأوقاف، الزراعة، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، المطرانية وجامعة طنطا) وذلك لتقديم الدعم الكامل ولازم لتنفيذ الحملة. 

 

وأضاف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أن التطعيم يستهدف 133 ألف رأس أبقار، 91,857 ألف رأس جاموس، 32,567 ألف رأس أغنام و9,121 ألف من الماعز، مؤكداً أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة. 

 

وتهيب المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

مصر الطقس من أخر الأسبوع