” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب. – جريدة اخر الاسبوع

” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب.

متابعة / صابر محجوب 

واصلت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية النشء ، الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب ، بالتعاون مع الأزهر الشريف .

 

 حيث يهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ، تعديل السلوك الخاطئ لدى النشء والشباب والأسر المصرية داخل مراكز الشباب، بالإضافة إلى النهوض بالقيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر ، الرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر المصرية .

 

ويتناول الرواق الأزهرى للطفل والأسرة بمراكز الشباب هذا الاسبوع التعرف علي عدة موضوعات منها “عناية الدين بالنشء والشباب والأسرة أخلاقيا وتربويا ، والتأكيد على أهمية التواصل بين أعضاء الأسرة الواحدة”. 

 

وتناولت لقاءات الرواق بكافة المحافظات من قبل القضايا الآتية قيمة وأهمية الصلاة عماد الدين ،قيم اداب الاستئذان ، وقيمة النظافة ، وبر الوالدين ، واحترام الوقت ، واحترام المعلم ، وغيرها من القيم والتي ترتقى بالأخلاق ، وتربط الأسرة والنشء والشباب وكيفية تطبيقها على الواقع، والدين وعنايته بالأسرة، وبيان أن الأسرة هى أساس المجتمع وهى اللبنة الأولى لتخريج نشء وشباب اسوياء ، وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله، ومناقشة القضايا التي تعمل على فجوة بين أعضاء الأسرة الواحدة . 

 

وتمت فعاليات الرواق بعدة محافظات من خلال معايشة واقعية لوعاظ الأزهر الشريف مع النشء والشباب ، داخل مراكز الشباب بهدف رؤية السلوك والعمل على تعديله .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email