خطة إسرائيلية جديدة لاعتقال الفلسطينيين. – جريدة اخر الاسبوع

خطة إسرائيلية جديدة لاعتقال الفلسطينيين.

كتبت – صفاء محمد 

هددت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة بتتبع من وصفتهم بالمحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي غداة العملية الأخيرة في القدس والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين أحدها طفل واصابة اخرين.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي مقتل إسرائيليين أحدهما طفل وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة بعد ج عملية “دهس” بسيارة في محطة حافلات بالقدس الشرقية المحتلة.

 

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت الأسبوع الماضي شابين من جبل المكبر جنوب شرقي القدس المحتلة بعد نشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم المقاومة الفلسطينية وتدعو للاشتباك مع قوات الاحتلال.

 

كما تم اعتقال الشاب الفلسطيني عبد الرحمان أبو عصب في البلدة القديمة في القدس بتهمة التحريض على استهداف الإسرائيليين بعد قيامه بتوزيع الحلوى على المارة فرحا بالعملية التي نفذها الشاب خيري علقم.

 

ويرى محللون سياسيون أن استمرار العمليات في القدس قد يساهم في تعقيد وضع المقدسيين لاسيما وأن الإدارة الإسرائيلية الجديدة تعد الأكثر تطرفا في تاريخ الدولة العبرية.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد دعا خلال زيارته تل أبيب والضفة الغربية، الإسرائيليين والفلسطينيين إلى اتخاذ “خطوات عاجلة”، لاستعادة الهدوء وسط تصاعد العنف.

 

وقال “بلينكن”، في تصريحات صحفية له: “نحث جميع الأطراف الآن على اتخاذ خطوات عاجلة لاستعادة الهدوء وتخفيف التوتر، نريد التأكد من وجود بيئة يمكننا من خلالها.. في مرحلة ما تهيئة الظروف لاستعادة الإحساس بالأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email