المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

محمود الهندي

عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، اليوم الاثنين 16 يناير 2023 موتمرا صحفيا بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس ، اعلنت من خلاله انطلاق فعاليات تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، فى دورته الرابعة والخمسين، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس .

بداية المؤتمر أعلنت وزيرة الثقافة، اختيار “على اسم مصر.. معا نقرأ نفكر نبدع” كشعار للمعرض فى دورته المقرر أن تقام خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

وكشفت الكيلاني خلال كلمتها عن استمرار البرنامج المهنى ومؤتمر الترجمة للعام الثاني على التوالي وعمل برنامج خاص للأطفال يليق بمعرضهم وشخصية العام الكاتب كامل كيلاني .

وحضر كلا من الدكتور أحمد بهي الدين القائم بأعمال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب .

والجدير بالذكر تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 54، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار “هويّة مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، واختارت اللجنة العليا لمعرض الكتاب الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، واختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف الدورة الـ54، وأعلنت الهيئة طباعة الأعمال الشعرية الكاملة، لصلاح جاهين والتي تتضمن 6 دواوين فى مجلد واحد، فضلا عن طباعة أعماله النثرية في كتب مفردة، فى إطار تجهيز العديد من الفعاليات المتنوعة للاحتفال بشخصية الدورة .

اختارت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى الدورة الـ 54 لعام 2023، ووقع اختيار اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب علىاختيار كاتب الأطفال الكبير كامل كيلاني شخصيةً لمعرض الطفل، بوصفه رائدا من رواد أدب الأطفال، على أن يقام محاور رئيسا داخل معرض الطفل عن أعمال الراحل، كما من المتوقع عرض بعض قصص بتقنية VR، و قررت الهيئة العامة للكتاب، إعادة طباعة 10 كتب من أعمال كامل كيلاني في الدورة المقبلة ضمن الاحتفاء به وانجازاتة الابداعية .

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email