وزارة الشباب والرياضة وجامعة النيل يناقشان آليات تفعيل التعاون الثنائي المشترك – جريدة اخر الاسبوع

وزارة الشباب والرياضة وجامعة النيل يناقشان آليات تفعيل التعاون الثنائي المشترك

كتب :عبدالله رمزي 

عقدت وزارة الشباب والرياضة(الإدارة المركزية لتمكين الشباب )وجامعة النيل الأهلية إجتماعاً تنسيقياً لمناقشة آليات التعاون المشرك في تنفيذ برامج التوعية بريادة الأعمال والإبتكار للشباب المصري، وتقديم المساعدة في تذليل الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال ليتمكنوا من إطلاق مشاريعهم الريادية والابتكارية وتأهيلهم كرواد أعمال مبتكرين في المجالات المختلفة بما يتوافق مع تحقيق رؤية الوزارة وأهداف التنمية المستدامة.

 

حضر اللقاء منال جمال الدين وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الدكتور محمد عباس مساعد مدير برامج ريادة الأعمال ورئيس برنامج الإحتضان بمبادرة رواد النيل، بجانب حضور فريق العمل من الإدارة المركزية والجامعة.

 

ومن جانبها، أشارت منال جمال الدين وكيل الوزارة إلي أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة النيل الأهلية يوم 11 ديسمبر ٢٠٢٢، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية، وقد وجه سيادته بالعمل علي سرعة تفعيل التعاون لما يحققه من ترسيخ وتنمية لثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر ودعم إنشاء المشروعات الناشئة، وتشجيع الأفكار المبتكرة والتوعية بالفرص الإقتصادية التي ترتكز على التصنيع المحلي والتصدير وتوفير فرص التدريب والتوظيف للشباب.

 

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب أنه جارى إعداد سلسلة من الفعاليات بالهيئات الشبابية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الجامعة في مجال ريادة الأعمال وتشجيع الأفكار المبتكرة.

 

كما أشارت إلى المشاركة الفعالة لمتخصصي حاضنات جامعة النيل في لجان تحكيم مسابقة ” كن رائد أعمال مبدع” بالتعاون الوكالة الاسبانية للتنمية، في إطار الإعداد للمرحلة الثانية لإحتضان المشروعات الفائزة وتقديم خدمات التدريب والإستشارات وتطوير الأعمال الغير مالية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email