التضامن الاجتماعي بالفشن ينظم مبادرة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأه . – جريدة اخر الاسبوع

التضامن الاجتماعي بالفشن ينظم مبادرة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأه .

التضامن الاجتماعي بالفشن ينظم مبادرة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأه .

متابعة /الحسيني بيومي 

ضمن إطار برنامج وعي للتنمية المجتمعية وفي ضوء توجيهات الأستاذة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وتعليمات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف .

نظمت ادارة التضامن الإجتماعي بالفشن ندوة عن حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بمقر قاعة ليلة العمر حضرها قيادات ومسئولين من الأوقاف ومن التعليم ومن الشباب والرياضة وكثير من الرائدات الإجتماعيات بالمركز ،وذلك تحت شعار “امسكوا طرف الخيط..وشاركوا في القرار”، حيث بدأت الحملة من يوم الجمعة وتستمر حتي العاشر من ديسمبر المقبل، تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام .

استهدفت الحملة قطاعات مختلفة، منها المواطنين الأكثرالفئات الأولي بالرعاية لتعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب علي التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

ركزت الحملة علي قضايا السيدات الأولي بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة، وكبار السن، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لكثير من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email