تجديد حبس طالبة طعنت ضابطي شرطة داخل سجن الجيزة | جريدة اخر الاسبوع

تجديد حبس طالبة طعنت ضابطي شرطة داخل سجن الجيزة

 

السيد بكري

الثلاثاء 12/يونيو/2018 -م

قرر قاضي معارضات محكمة جنح أكتوبر، تجديد حبس “خديجة” طالبة 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامها بمحاولة قتل ضابطى بسحن الجيزة المركزى، أثناء زيارتها لشقيقها.

ترجع الواقعة عندما شرُعت فتاة تنتمي لجماعة الإخوان “الإرهابية”، في قتل رئيس مباحث سجن الجيزة المركزي المقدم أحمد عصام، ونائب مأمور السجن المقدم إسلام مبروك.

وحسب ما ورد في محضر الشرطة، فإن الفتاة (طالبة 17 سنة)، والتي كانت ترتدي نقابًا في زيارة لشقيقها المحبوس احتياطيًا منذ 2017 على ذمة قضايا عنف والانضمام لجماعة إرهابية، وفي أثناء الزيارة أخرجت من ملابسها سلاحًا أبيض (سكين)، وتعدت على نائب مأمور السجن وسدّدت له طعنة في البطن.

وذكرت تحريات المباحث، أنه في أثناء محاولة رئيس المباحث التصدي لها، والسيطرة عليها، تعدت عليه أيضًا بـ”سكين”، ما أحدث إصابة في يده اليمنى (قطع أوتار).

وأضافت تحريات المباحث أن قوات السجن، أخطرت اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتفاصيل الواقعة، وعلى الفور انتقلت القوات على رأسها اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، والعقيد عمرو البرعي مفتش المباحث، والمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أول أكتوبر، إلى مكان الواقعة، وألقت القبض على الفتاة، وبتفتيشها عثُر بحوزتها على ثلاثة أسلحة بيضاء (سكين).

وتحفظت قوات الأمن على الفتاة، وتحرر محضر بالواقعة، بعدما استجوبت القوات عددا من أفراد الشرطة الموجودين في مكان الحادث، وفرّغت الكاميرات التي أكدت أن الطالبة بمجرد دخولها إلى مكان السجن أخرجت سلاحا أبيض وحاولت قتلهما.

وقال مصدر: “تم نقل الضابطين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج، والتحفظ على الفتاة تميهدًا لعرضها على النيابة للتحقيق معها في الاتهامات الموجهة إليها”.

اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع