الرئيس الصيني شي جين بينغ يلتقي بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

متابعة / نهال الباسوسي
التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم الثلاثاء.
وأشار الرئيس شي إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية، تواصل الجانبان عن كثب من خلال وسائل مختلفةبحيث حافظت العلاقات الصينية الفرنسية على زخم تنمية إيجابي وأحرز البلدان تقدما إيجابيا في التعاون المهم.
وفي معرض إشارته إلى أن العالم قد دخل في الوقت الحاضر فترة جديدة من الاضطراب والتحول، ذكر الرئيس شي أنه، بوصفهما قوتين مهمتين في العالم المتعدد الأقطاب، يتعين على الصين وفرنسا، والصين والاتحاد الأوروبي، الالتزام بروح الاستقلال والحكم الذاتي، فضلا عن الانفتاح والتعاون لدفع العلاقات الثنائية نحو التقدم المطرد على المسار الصحيح وضخ الاستقرار والطاقة الإيجابية في العالم.
وشدد الرئيس الصيني على أن جهود الصين الدؤوبة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى وخطواتها لدفع التحديث الصيني النمط ستوفر فرصا جديدة لجميع دول العالم بما فيها فرنسا.
من جانبه أعرب ماكرون عن تهانيه الحارة لإعادة انتخاب شي أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والنجاح الكامل للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.
وقال ماكرون إن فرنسا تتمسك بالدبلوماسية المستقلة وتعارض مواجهة الكتل.
وأفاد ماكرون أنه في مواجهة الوضع الدولي المضطرب الحالي، يأمل الجانب الفرنسي في مواصلة التمسك بروح الاحترام المتبادل والمساواة والمعاملة بالمثل مع الجانب الصيني، وتعزيز التبادلات والحوارات رفيعة المستوى، وتعميق التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والطيران، فضلا عن الطاقة النووية المدنية، وأبدى ترحيبه بالشركات الصينية لتنفيذ أنشطة التعاون في فرنسا.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX