انجازات السيسي في بني سويف تتحدث عن نفسها | جريدة اخر الاسبوع

انجازات السيسي في بني سويف تتحدث عن نفسها

انجازات السيسي في بني سويف تتحدث عن نفسها .
بقلم. / الحسيني بيومي
اصبحت بني سويف لؤلؤة الصعيد في عهد الرئيس والقائد السيسي في طفرة تنموية عملاقة جذبت اليها كل الانظار في الوقت الذي استعادة فيه مصر مكانتها اقليميا ودوليا في عهد قيادة حكيمة واعية لها نظرتها المستقبلية والواعدة والمبشرة لكافة القطاعات .
تحققت في بني سويف نقلة نوعية تنموية في مختلف القطاعات الحيوية جعلت منها نقطة جذب للاستثمار والسياحة وجعلت منها بيئة للأعمال والمشروعات الخدمية التي وفرت للكثير فرص العمل وتحسين مستوي المعيشة جاء علي رأسها محطة كهرباء غياضه الشرقية التي هي ضمن اكبر محطات كهرباء في العالم أتاحت فرص عمل للمئات من شباب المحافظة من العمالة المباشرة وغير المباشرة تقدر ب 35 الف فرصة عمل ووفرت تلك المحطة الكهرباء للجمهورية بشكل عام والمحافظة بشكل خاص ، بجانب مجمع العريش الصناعي العملاق الذي يضم ‏3‏ مصانع كبرى للأسمنت تنتج‏ 20%‏ من إنتاج مصر من الأسمنت‏،‏ حيث يحتوي كل مصنع على خطي إنتاج بإجمالي 6 خطوط تكفي لإنتاج 11 مليون طن سنويا، بما يزيد على 37 ألف طن يوميا، ويضم المجمع أيضا 5 مصانع للرخام ومصنعين للجرانيت على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي طاقة إنتاجية 3 ملايين متر مسطح سنويا.
وفي قطاع الصحه مشروع تطوير مستشفى بني سويف العام، بتكلفة 285 مليون جنيه من المرحلة الأولي الي الرابعة وحين الأنتهاء.
وفي مجال الطرق افتتاح طريق “بنى سويف / الزعفرانة”، بطول 158 كم وعرض 23 م بتكلفة 500 مليون جنيه الذي يربط بني سويف بالبحر الاحمر،ومشروع محور عدلي منصورالذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بداية من مدخل وصلة طريق بياض العرب بطريق الجيش، مروراً بنهر النيل، وينتهي فى الجانب الغربي على طريق بنى سويف .
كذلك المنطقة التكنولوجية ببني سويف كانت إحدى أهم المشروعات الرئاسية الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والتي وفرت لاكثر من 2000 فرصة عمل لشباب بني سويف بجانب ّمشروع الجامعة المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة الأولي في الصعيد.
وهناك مبادرة حياة كريمة والتي شملت مراكز الفشن. وببا. وناصر ، وتطوير كورنيش. بني سويف وإنشاء الممشي السياحي بالمحافظه .وتطوير منطقة ميدوم. وجعلها مزارا. سياحيا .
وهكذا تتوالي الأنجازات في عهد القائد. السيسي وهكذا تتحدث عن نفسها. وتبشر بالأمل .
عاشت مصر قيادة وجيشا وشعبا.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email