د.حجازى – (8) ملاحظين ومراقبين ورئيس لجنة تم إحالتهم للتحقيق بمحافظة سوهاج

د.حجازى – (8) ملاحظين ومراقبين ورئيس لجنة تم إحالتهم للتحقيق  بسوهاج
اسيوط
كتب فارس الشويخ

بيان إعلامي

صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) صباح اليوم السبت الموافق 9/6/2018 امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2017/2018، في مادة الجغرافيا (ورقة أولى)، حيث بلغ

عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان (198) طالبًا/ طالبة أمام (25) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وقد حرص الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، والاطمئنان على انتظام العمل بلجان سير الامتحان، وجاهزية اللجان لعقد الامتحان.

أشار خيري إلى أن أجواء الامتحان سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، ولم تتلق غرفة العمليات المركزية أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وأضاف خيري أن الطلاب المكفوفين سيؤدون الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) يوم الأحد الموافق 10/6/2018، بينما سيؤدي طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالشعبة العلمية (رياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي عدد (110,822) طالبًا/ طالبة.

وعلى صعيدٍ آخر، استبعد حجازي عدد (8) ملاحظين بلجنتي: الشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسي، وعبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة التابعتين لإدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج في مادتي الاقتصاد والإحصاء، و تم إحالتهم للتحقيق عن طريق الشئون القانونية نظرًا لما شهدته اللجنتين من محاولة بعض الطلاب للغش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، كما تم استبعاد رئيس لجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة عن العمل باللجنة، وإحالته للمساءلة القانونية.

وأكد حجازي على أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع كافة مظاهر الإخلال بنظام الامتحان وإحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله في أداء عمله خلال فترة انعقاد الامتحانات إلى التحقيق.

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

التعليقات مغلقة.

CLOSEX