الثانوية الأزهرية 2018.. طلاب العلمي والأدبي يبدأون امتحان الشفوي

0 1

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏قبعة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

السيد بكري

 

تنطلق اليوم السبت امتحان الشفوي، لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، على مستوى الجمهورية، بعدد طلاب يبلغ 156 ألف منقسمين إلى 10350 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور عباس شومان وقال وكيل الأزهر: “لأول مرة بدأ تطبيق النظام الجديد لتسجيل جلسات امتحان الشفوي صوتا وصورة، موضحا أن هذا النظام هو الذي تقرر تطبيقه في كافة لجان الشفوي في امتحانات الثانوية الأزهرية”.

وأشار إلى أنه يمتاز بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وعدم إمكانية التدخل في أعمال الامتحان أو المجاملة من جهة توجيه الأسئلة أو تقدير الدرجات، حيث تقتصر مهمة المعلم على الاستماع للطالب وتقدير الدرجة المستحقة، وزود الحاسب الآلي ببنك للأسئلة المتساوية في مستواها، بمجرد تسجيل اسم الطالب تظهر الأسئلة متتالية ولكل سؤال مدة زمنية يمكن للطالب خلالها الإجابة قبل ظهور السؤال التالي وهكذا.

وتابع شومان: “بعد انتهاء الأسئلة تقدر اللجنة الدرجة التي يستحقها الطالب، وسيتم الاحتفاظ بالفيديوهات لمدة عام، وهذا يمكن الطالب ولأول مرة من الطعن على درجات الشفوي، حيث يتم مراجعة جلسة الامتحان من قبل لجنة فحص الطعون، كما يتبع في الامتحانات التحريرية”.

 
 

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل