حمض الجليسيرزيك يقمع البكتريا السامه

0 2

 

كتبه :- محمد عبدالحليم بسيونى عوف :- مصر

يشتهر العرق سوس بأهميته البالغة والمتعددة ، ولكن تزيد هذه الأهمية فيما يخص المعدة، حيث يستخدم العرقسوس “كمهدئ للمشاكل المعدية المعوية” في حالات “التسمم” الغذائي “وقرحة المعدة والحرقة” ، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و تعزيز المناعة.

ووفقا لموقع “healthline” فإن إحدى الدراسات وجدت أن حمض ‘الجليسيرزيك” يمكن أن يقمع البكتيريا السامة ، ويمكن أن يمنعها من النمو في الأمعاء كما أن هناك أبحاث تظهر أن الأشخاص الذين يعانون من مرض القرحة الهضمية أو حرقة المعدة أو التهاب المعدة قد تحسنوا من الأعراض عند تناولهم للـعرقسوس.

1 – علاج الانتفاخ من أهم فوائد العرقسوس للمعدة .

فيمكن استخدام العرق السوس للحفاظ على البطن مستوية وتقليل الانتفاخ فإذا شعرت بالضيق حول بطنك في نهاية اليوم، فمن المرجح أنك تعاني من الانتفاخ الذي يأتي نتيجة تغيير في النظام الغذائي.

2 – العرقسوس هو مشروب السموم

يمكن استخدام العرقسوس كمشروب السموم فهو مطهر جيد للجسم و يقوي الكبد والكلى، كما أنه محفز للجهاز الهضمي ويسمح لجسمك بإزالة المعادن والملوثات الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة للجهاز المناعي فما عليك إلا أن تتناوله مرة واحدة أسبوعيا.

3 – العرقسوس “صانع السلام” في الطب الصيني

يعتمد الطب الصيني على العرقسوس كمشروب علاجي طبيعي قوي بجانب غيره من الأعشاب لعلاج ضيق المعدة وعسر الهضم والانتفاخ فهو يساعدها على العمل معاً بل وحتى زيادة قوتها، فهو غني بخصائص ترويض البطن بشكل طبيعي

4 – أهمية العرقسوس لزيادة التمثيل الغذائي

تحتوي جذور العرقسوس على العديد من مضادات الأكسدة القيمة والمواد الكيميائية النباتية التي تقاوم الأمراض وتحارب الالتهاب،كما أنها تنفجر في فيتامين (ب) لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، وتحتوي على المغذيات الثقيلة مثل الكالسيوم والحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم ، وبيتا كاروتين.

5 – العرقسوس مضاد طبيعي للحموضة

يعتبر العرقسوس مضاد طبيعي للحموضة ، مما يساعد على تخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم و قرحة المعدة وأعراض ارتجاع المريء فهو أفضل بكثير من أي مضاد للحموضة الاصطناعية ، لأنه يوفر المزيد من الراحة طويلة الأمد و يعمل عن طريق طلاء الجهاز الهضمي مع المخاط بحيث لا تتلف بطانة المعدة الخاصة بك عن طريق المهيجات مثل حمض المعدة. كما أنه ينعش نشاط الخلايا المعوية وتداولها في أمعائك ، وكل ذلك يجعل البطن أكثر راحة، كما أنه قد يكافح النفخة في المعدة ، واحتباس الماء ، والإمساك ، بسبب تأثيره المسهل والمدر للبول.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل