سلسلة قصص وظواهر غامض السجن الاكثر رعبا وغموضا في العالم – جريدة اخر الاسبوع

سلسلة قصص وظواهر غامض السجن الاكثر رعبا وغموضا في العالم

كتب عمران عبدالعظيم
سجن “قارا” الغامض ، هو السجن الوحيد الذي لايملك باب ، دخل إليه المئات ولم يستطع أحد الخروج منه ، ويوجد هذا السجن المريب تحت الأرض في مدينة مكناس المغربية ، يقال أن مساحته مجهولة ، والذي يدخله لايخرج منه أبدا ، وهو سجن بناه السلطان المغربي “المولى إسماعيل” (1645 – 1727م) لكي يسجن فيه المجرمين والمعارضين له ولحكمه ..
ويقال أيضا أن الشكل الهندسي للسجن على هيئة دهاليز ومتاهات معقدة جدا ، في كل قاعة يوجد عدة ممرات ، وكل ممر يقود إلى قاعة أخرى ، بحيث أنك إذا توغلت فيه ولو قليلا من شبه المستحيل أن تجد طريق الخروج مرة ثانية ، ومن الصعب لدرجة كبيرة جدا أن تعود من حيث أتيت ، مساحة السجن غير معروفة حتى الآن ، هناك من يقول أنه بمساحة مدينة مكناس ، وهناك من يقول أنه يمتد إلى عشرات الكيلومترات تحت الأرض ، وربما هو السجن الوحيد في العالم الذي لايمتلك باب ، إذا كيف يدخل السجناء إليه ؟! .. يقال أنه يحتوي على عدة ثقوب في السقف ، حيث يتم رمي السجناء من تلك الثقوب وأيضا الطعام من نفس الثقوب ، إذا السجن بمثابة سجن مؤبد ..
هناك رواية تقول أن المولى إسماعيل جعل للسجن مخرج واحد في مكان ما ، والذي يجده فهو حر ، ولكن مع الأسف لا أحد عثر عليه ، هناك من يتساءل ، لماذا لم يتم إستكشاف هذا السجن لتتجلى كل أسراره ؟ .. السبب ببساطة هو أنه لايوجد من لديه الشجاعة لدخوله ، الكثير من المغامرين حاولو إستكشافه وكانت النتيجة أن من دخله لم يرجع أبدا !! ..
وكانت واحدة من المحاولات هي لفريق من المستكشفين الفرنسيين في التسعينات ، عندما قام هذا الفريق بتحضير كل الأدوات اللازمة والتجهيزات الحديثة لسبر أغوار سجن “قارا” ، فكانت النتيجة مأساوية ، فقد إختفى الفريق ولايزال مصيرهم مجهول إلى يومنا هذا .. بعد هذه الحادثة قامت السلطات بإغلاق السجن بجدار من الإسمنت ، وتركت قاعة واحدة فقط للسياح .

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email