إجراء ٢٣ عملية في محافظة البحيرة – جريدة اخر الاسبوع

إجراء ٢٣ عملية في محافظة البحيرة

إجراء ٢٣ عملية في محافظة البحيرة

كتبت / زينب مصطفي

قام الفريق الطبي بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص أمس الخميس، بإجراء ٢٣ عملية جراحية متنوعة للقضاء على قوائم الإنتظار، من بينها ٥ عمليات متقدمة في مناظير جراحة العظام، تمثلت فى حالة إصلاح وتر بالعضلة الدوارة بالكتف وحالة رباط صليبي أمامي وثلاث حالات منظار ركبة لإستئصال الغضروف الهلالي.

وقام بإجراء عمليات العظام فريق مكون من أ.د/ عمر شلبي – دكتوراة في جراحة العظام والمفاصل بالهيئة التعليمية، والدكتور/ محمد ممدوح – أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور/ حمدي مدين أخصائي العظام بالمستشفى، وأ.د/ محمد القصاص – أستاذ التخدير بجامعة الأزهر، وتحت إشراف الدكتور/ مسعد حميدة – رئيس قسم العظام بالمستشفى.

كما تم إجراء ٨ عمليات بقسم الأنف والأذن و١٠ عمليات جراحة عامة من بينهم حالة إستكشاف لإنسداد معوي.

هذا وقد أشاد الدكتور/ هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الفريق الطبي القائم على تنفيذ تلك العمليات الجراحية ذات المهارة الخاصة، والتى أصبحت هى السمة بجميع مستشفيات البحيرة، كما أشاد بفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى تقديراً لمجهوداتهم الطيبة، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمرضى.

مشيراً إلى أن الدولة تولى إهتمام كبير وغير عادي بالقطاع الصحي، وأن هناك إهتمام كبير من فخامة الرئيس للقضاء على قوائم الإنتظار بالنسبة للعمليات الجراحية.

مؤكداً على أن هذا يعد إنجاز جديد لمستشفى الدكتور حمدي الطباخ ينضم للإنجازات السابقة بحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية، فى إجراء عمليات جراحة العظام ضمن مبادرة السيد الرئيس القضاء على قوائم الإنتظار.

كما أكد الدكتور/ حمودة الجزار – وكيل المديرية أن المنظومة الصحية بالبحيرة تشهد طفرة كبيرة فى العمل، وأن نجاح مثل تلك العمليات يأتي نتيجة الجهد المتميز المبذول من الجميع، وأن المديرية تولي إهتمام كبير بالتدريب المستمر للأطباء وكافة الفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة، وكافة الفئات والعاملين فى المنظومة

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email