اشراقة شبابية من قرية المندرة قبلي

اشراقة شبابية من قرية المندرة قبلي
(مصطفي يحيي احمد غريب )
اسيوط كتب سيد عبد الحفيظ خضر
لكل قرية من قري مصر شبابها الطموح المشرف وها نحن اليوم جريدة اخر الاسبوع نحاور شباب من شباب قرية المندرة قبلي منفلوط اسيوط نلقي الضوء علي قصة كفاح واحد شبابنا الطامحين الي غدا افضل وسوف نترك العنان له حتي يحكي لنا ولشبابنا قصة نحاحة حتي يقتدي بها شبابنالكل واحد حلم قديم يراوده. منذ طفولتي كنت اقراء في سير العظماء والمشاهير. تاثرت كثيرا برفاعة الطهطاوي ومصطفي لطفي المنفلوطي فكلاهما سافر الي اوربا ودرس فيها. بعد اتمام الشهادة الثانوية والتحاقي بكلية التربية وجدت حلمي في دخول قسم اللغة الفرنسية. وبالفعل اتممت الدراسة الجامعية واثناء فترة دراستي كان اهتمامي الاكبر بتعلم اللغة واتقانها. بدات عملي في التدريس عام 1997 وبجانب عملي سعيت لتحقيق حلمي وتوجهت للمعهد الفرنسي وجامعة القاهرة وعملت اول دبلوم في الدراسات العليا و بتوفيق من الله تعالي كنت الاول وحصلت علي منحة دراسية من جامعة lille 1 بفرنسا. ومنذ ذلك الوقت دخلت حياتي في منعطف جديد من الدراسات والابحاث العلمية والتدريبات حتي اصبحت مدرب بالاكاديمية المهنية للمعلم بجاني عملي بمهة التدريس التي احببتها كثيرا. لم يقتصر عملي في التدريس علي تلقين المعلومة فقط ولكن كنت دائما معلما وموجها ومعينا لطلابي. كانت تربطني علاقة قوية بهم كنت اطبق كل ما تعلمت في الخارج بداخل الفصل ليزيد المتعة بالتعلم مع طلابي. تم تكريمي من جميع الجهات التعليمية بوزارة التربية والتعليم ومحافظة الجيزة. وكان اخرها اشتراكي في الانشطة الدولية للفرانكفونية مع فريق من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية بالمحافظة.
محطات في حياتي:
1-امي
كان لها اكبر الفضل في اتمام تعليمي الجامعي, فبعد وفاة والدي قررت ترك التعليم والاتجاة لسوق العمل. ولكنها رفضت بشدة واصرت علي ان اكمل تعليمي الجامعي مها كلفها ذلك من عناء او مشقة.
2-M: Christophe Roucou
فيلسوف وكاتب وراهب فرنسي, عاش في مصر اكثر من 15 عاما. كان يعمل في مجال التدريس بالمعهم الفرنسي. كان له اكبر الفضل في اتقاني للغة الفرنسية. تعلمت منه الكثير والكثير. اهم ما تعلمت هو التسامح وقبول الاخر والبعد عن التعصب لدين او لجنس دون اخر. وعدم الحكم علي ظواهر الامور كما تعلمت روح البحث و التعرف علي الثقافات الاخري. وما زال تربطني به صداقة قوية.
3-زوجتي
فقد رزقني الله بزوجه صالحة ومن بيت علم. تحفظ القران الكريم. تراعي الله في بيتها واولادها. كانت لي خير معين في حياتي.
-نصيحتي للشباب
ارسم لنفسك حلم . اسعي داءما لتحقيقه مهما كلفك ذلك من عناء وتعب. لا تترك الصدف تتحكم فيك. كنت انت داءما قائد سفينة حياتك لا تكن سلبي او انهزامي. الحياة مليئة بالفرص اغتنم احداها ولا تضيعها. لا تقل ابدا لا استطيع ولكن قل ساحاول.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX