قدرة الشاى الاخضر فى علاج أمراض القلب – جريدة اخر الاسبوع

قدرة الشاى الاخضر فى علاج أمراض القلب

قدرة الشاى الاخضر فى علاج أمراض القلب

كتبه :- محمد عبدالحليم بسيونى عوف :- مصر

كشفت دراسة جديده نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن “الشاى الأخضر” يمكن أن يكون الحل لتجنب آلاف الوفيات سنويا والتى تنتج عن السكتات الدماغية وأمراض القلب.

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الباحثين كانوا يجرون أبحاثًا عن مركب “إى جى سى جي” الموجود فى الشاى الأخضر لقدرته على الحد من الصفائح النشوية فى مخ المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر.

ورغم ذلك، يعتقد فريق بحثى من جامعة “لانكستر” البريطانية وجامعة “ليدز” بإنجلترا أن مركب “إى جى سى جي” يمكن أن يفتت صفائح البروتين الخطرة التى قد توجد فى الأوعية الدموية.

ويمكن أن يؤدى تصلب الشرايين، والذى ينتج عن تراكم المواد الدهنية داخل الشرايين ويقلل تدفق الدم، إلى زيادة خطورة الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، غير أن الباحثين قالوا إن مركب “إى جى سى جي” بإمكانه أن يتلاحم مع الألياف فى الأنسجة ويحولها إلى جزيئات أصغر قابلة للذوبان مما يقلل احتمال التعرض للضرر.

وينظر الباحثون الآن فى طرق لإدخال كميات فعالة من “إى جى سى جي” إلى مجرى الدم بدون أن يحتاج الأشخاص لتناول كميات هائلة من الشاى الأخضر، وقد تتضمن هذه الطرق تطوير شكل المركب لتسهيل عملية امتصاصه فى المعدة، أو إدخال المركب الكيميائى مباشرة لمنطقة محددة فى الجسم عن طريق الحقن.

ولفتت “الاندبندنت” إلى أن أمراض القلب والدورة الدموية تهدد حوإلى 160 ألف مواطن فى بريطانيا كل عام، مما يمثل تقريبًا ربع حالات الوفيات فى أنحاء بريطانيا، بينما يعانى 40 ألف شخص من سكتات دماغية قاتلة.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email