وزير الصحة والسكان يتفقد أعمال التطوير لمنظومة التأمين الصحي الجديدة ببورسعيد

0 0

وزير الصحة والسكان يتفقد أعمال التطوير لمنظومة التأمين الصحي الجديدة ببورسعيد
بورسعيد / السيد بكري
الأربعاء 2018/5/29
تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية لتطوير المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بالمحافظة، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، وذلك في جولة شملت مستشفيات: النصـر، بورسعيد العام، وبورفؤاد، كما تفقدعدد من وحدات الرعاية الأولية ومنها: الجوهرة، العلاج الطبيعى، فاطمة الزهراء، والتعاونيات.
وطالب الوزير بتكثيف أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى بورفواد العام، وزيادة الورديات وأعداد العمال لسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير، وموجها بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة 22 وحدة أولية بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى إنشاء 18 وحدة جديدة.
ومن جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه جاري حصر للأسر بالمحافظة، وتوزيعهم على الوحدات الصحية، وكل وحدة صحية سيسجل بها 20 ألف مواطن، وإذا افترضنا أن كل أسرة 5 أفراد فهذا يعني أن الوحدة الواحدة ستخدم 4 ألاف أسرة، منوها أن المستشفيات ستكون نوعين: مستشفيات تقدم جميع التخصصات، المستشفيات العامة سابقا مثل مستشفى بورسعيد العام، الزهور، التضامن، بورفواد، ومستشفيات أحادية أو ثنائية التخصص مثل النساء والولادة، والرمز، والصحة النفسية.
وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بما تشهده بورسعيد من طفرة طبية غير مسبوقة خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل العام الجاري.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل