وزير إقتصاد إيطاليا الجديد أسقط الحكومة في المهد 

كتب لزهر دخان

الأزمة في إيطاليا تبدأ التأثير المباشر في أوربا والعالم . وقد شهد اليوم الإثنين28/مايو أيار2018م . قيادة البنوك الإيطالية للأسهم الأوروبية نحو الصعود الكبير . ويأتي هذا بعد فشل حزبين في إيطاليا في عملية إنتقال السلطة إليهما .و تشكيل حكومة إئتلاف بينهما . وهذا ما ما دفع الأسواق في منطقة اليورو إلى الصعود. خوفاً من لجوء إيطاليا إلى إعادة إنتخاباتها.. 
الحزبان هما حركة “خمس نجوم” و”رابطة الشمال” اليميني. وكانا قد تخليا على محاولة تشكيل حكومة . وسبب هذا التخلي هو إختيارهما لوزير للإقتصاد مناويء لليورو .وكان الرئيس الإيطالي قد رفض هذا الخيار. وكان قراره قد أثر على أسعار السندات الإيطالية التي إرتفع سعرها كما إرتفع المؤشر “ميب” الإيطالي إرتفاعا حادا ملتحقا بمكاسب مماثلة لليورو
وتشير الإحصائية المنشورة في بعض الصحف إلى هذه النتائج(وزاد المؤشر “ميب” الإيطالي بنسبة 1.4% بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينيتش مع صعود أسهم الشركات المالية والمرافق، فيما قفز مؤشر البنوك الإيطالية بنسبة 3.1%.) حسب Rtروسيا اليوم.
ونُشرت أنباء أخرى عن صعود المؤشر ستوكس “600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2% . كما إرتفع المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 0.5%..
أما التداولات بصفة عامة فقد كانت ضعيفة بمناسبة الإغلاق في بورصة لندن. وأسواق الولايات المتحدة من أجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

 

التعليقات مغلقة.

CLOSEX